الحسيني: يدعو لمضاعفة الجهود لإنقاذ القدس والأقصى

القدس

القدس / سوا / أطلع وزير شؤون القدس، المحافظ عدنان الحسيني، اليوم السبت، وزير الإعلام والدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت الشقيقة، الشيخ سلمان الصباح، ووزيرة الثقافة في المملكة الأردنية الهاشمية لانا مامكغ ، على الانتهاكات الإسرائيلية التي تتعرض لها مدينة القدس، وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وثمن محافظ القدس، خلال استقباله الوفدين الكويتي والأردني، الدور الطليعي الذي لعبته دولة الكويت في دعم الثورة الفلسطينية منذ انظلاقتها والذود عن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

 ودعا إلى مضاعفة الجهود من أجل إنقاذ مدينة القدس ودرتها المسجد الأقصى المبارك، والمقدسات والتراث العربي الإسلامي والمسيحي من الأخطار التي تتهددها وخاصة المسجد الاقصى الذي بات يشكل أولوية لدى اليمين في إسرائيل، الذي يحظى بدعم من حكومة الاحتلال، وحشد الطاقات العربية والإسلامية والتحرك العاجل على المستوى الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

ووضع الحسيني الوفد الضيف في صورة الأوضاع بمدينة القدس، وما يكابده أهلها من معاناة جراء الممارسات الإسرائيلية اللاإنسانية، والانتهاكات المتكررة لحرمات الأماكن المقدسة، واقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك، المدعومين من الحكومة الإسرائيلية، وتوسيع رقعة الاستيطان والعمل على تغيير معالم المدينة المقدسة في محاولة مكشوفة لتزوير التاريخ وقلب الحقائق وخلق وقائع جديدة، تهدف إلى قطع الطريق على إقامة دولة فلسطينية مستقلة ومترابطة وسلخ مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني والعربي والإسلامي والدولي.

بدوره، قدم مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب شرحا وافيا عن كافة مرافق الحرم القدسي الشريف، مفندا الادعاءات الإسرائيلية الزائفة، مؤكدا أحقية المسلمين وحدهم في هذا المكان المقدس، لافتا إلى المخاطر التي يتعرض.

واستعرض الدور الذي تقوم به دائرته في الحفاظ على قدسية المسجد الأقصى المبارك والرعاية الهاشمية واهتمام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالقبلة الأولى للمسلمين، والمحاولات الحثيثة التي يقوم بها لمنع اقتحامات المستوطنين لباحاته، ورفض كافة الممارسات التي يقومون بها وتقديم ما يلزم لأعمال الصيانة.

وشارك في استقبال الوفدين الكويتي والأردني في القدس، سفير دولة فلسطين لدى دولة الكويت رامي طهبوب، والقنصل الأردني لدى دولة فلسطين سنان المجالي، وسفير دولة الكويت لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد