لبنان: تكريم كوكبة من العمال والعاملات في مخيم البرج الشمالي

none

مخيم البرج الشمالي (لبنان) / سوا / أقامت جبهة التحرير الفلسطينية في لبنان، اليوم السبت، احتفالا حاشدا في مخيم البرج الشمالي القريب من مدينة صور اللبنانية، تكريما لممثلي النقابات العمالية، ولكوكبة من العمال والعاملات من أبناء شعبنا الفلسطيني .

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا على أرواح شهداء لبنان وفلسطين والأمة العربية، والطبقة العاملة، قالت الإعلامية سارة رميض، في كلمة المكرمين، إن الاحتفال بعيد العمال العالمي يشكل التضامن الكفاحي بين شغيلة وكادحي شعبنا الفلسطيني واللبناني .

بدوره، وجه ممثل المكتب العمالي أبو العبد سالم، تحية إجلال وإكبار إلى أرواح شهداء فلسطين وخاصة العمال الذين يسقطون يوميا على حواجز الاحتلال، وللعمال والمزارعين الذين يواجهون يوميا بصدورهم العارية آلة البطش الإسرائيلية.

من جهته، وجه عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة التحية لشهداء شعبنا وقيادتنا، وفي مقدمتهم رمز فلسطين الرئيس ياسر عرفات ورفاقه القادة الشهداء، وشهداء الطبقة العاملة وفي مقدمتهم النقابي الشهيد أبو ماهر اليماني، والشهيد حسن طه أبو علي دلة، وكافة شهداء فلسطين، وشهداء الصحافة اللبنانية والعربية.

وأكد دور الطبقة العاملة الرئيس في نضالنا، لافتا إلى تاريخ نضال الطبقة العاملة الفلسطينية في إطار النضال الوطني الفلسطيني العام.

وقال إن هذا الحفل يأتي تكريما لكوكبة من الطبقة العاملة، فهو وفاء لمن أعطوا الأمثولة في الفداء وفي الهم الوطني، بفضل تضحيتهم من أجل لقمة العيش.

وتابع الجمعة أن العلاقة التي تربطنا مع الشعب اللبناني الشقيق هي علاقة تلاحم امتزج فيها الدم الفلسطيني واللبناني، مثمنا مواقف لبنان، الرسمي والشعبي، الداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني، معربا عن أمله بإقرار الحقوق المدنية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني في لبنان.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم عدد من ممثلي الهيئات العمالية والعمال والعاملات، بشهادات ودروع تقديرية.

وحضر الاحتفال عضو قيادة حركة "فتح" في لبنان يوسف زمزم، ومسؤول العلاقات العامة في الحركة أبو باسل، وممثل اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين اللبنانيين علي دبوق، وممثلو الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، والهيئات النقابية والاجتماعية والأهلية والنسائية، وحشد من العمال والعاملات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد