صحيفة امريكية: حماس تعلن انتصارها بانسحاب إسرائيل من غزة

114-TRIAL- القدس / سوا / ذكرت صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية أن حركة " حماس " الفلسطينية أعلنت انتصارها إثر سحب إسرائيل لبعض قواتها من قطاع غزة تحت ضغط من الولايات المتحدة وذلك وسط خطط إسرائيلية لتعليق الحملة التى تشنها ضد حماس والميليشيات الأخرى المتحالفة معها.
وقالت الصحيفة - فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين - إن "وحدات مشاة ومدرعات إسرائيلية انسحبت بالفعل من قطاع غزة وسط خطط لوقف الهجوم الإسرائيلى ضد حماس وحلفائها".
ونقلت الصحيفة عن الجيش الإسرائيلى قوله إنه "اقترب من هدم جميع أنفاق حماس، بما فى ذلك تلك التى تخترق إسرائيل"، فيما قال الكولونيل بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى "هدفنا هو تدمير الأنفاق، ونحن على وشك الانتهاء منه".
وأشارت (وورلد تريبيون) إلى أن انسحاب إسرائيل جاء وسط ضغوط من الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار بشكل فورى وآحادى من قبل إسرائيل.
وأوضحت أن كتلة حركة حماس فى المجلس التشريعى الفلسطينى قالت فى بيان "لقد فشلت إسرائيل فى تحقيق أى من أهدافها، وستكون هناك هزيمة منكرة لجيش الاحتلال وقادته، فغزة تقاوم، وتصمد وستحقق الفوز". وقالت إن "أعضاء حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يتفقون على أن الانسحاب من جانب واحد يمثل انتصارا لحماس وقالوا إن حماس لاتزال تمثل تهديدا لإسرائيل بغض النظر عن عدد الأنفاق التى تم تدميرها".
كما قال دانى دانون نائب وزير الدفاع السابق الذى أقاله نتنياهو خلال الحرب "حماس لم تهزم وأن العد التنازلى للجولة المقبلة من القتال بدأ بالفعل"، مضيفا أنه "بدون هزيمة حماس، لن يتحقق الهدوء على المدى الطويل". ونقلت (وورلد تريبيون) عن صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية قولها إن "الجيش الإسرائيلى يخطط لأن يعلن اليوم الاثنين، عن اكتمال تدمير جميع الأنفاق فى غزة"، مضيفة أن "الجيش سوف يسحب قواته من التجمعات السكنية فى غزة"، وأشارت إلى أن بعض الجنود سوف يسحبون من غزة إلى إسرائيل وسيعاد نشرهم فى مناطق تبعد عدة كيلومترات خارج القطاع. 15
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد