رابطة علماء فلسطين تعقد مراسم الصلح بوفاة الشاب الأسطل

غزة /سوا/ عقدت رابطة علماء فلسطين مراسم الصلح بين عائلة الأسطل، وذلك على إثر حادث السير الذي أدى إلى وفاة المرحوم بإذن الله: أنس يونس الأسطل.

وحضر مراسم الصلح والعفو رئيس الرابطة النائب د. مروان أبو راس، ورئيس دائرة الإصلاح النائب د. سالم سلامة، ووكيل وزارة الداخلية أ. كامل أبو ماضي، ووالد الفقيد عضو الرابطة النائب د. يونس الأسطل، ورئيس بلدية القرارة أ. عبد الرحيم العبادلة، وحشد كبير من العلماء ورجال الإصلاح والمخاتير وأساتذة الجامعات، وذلك في مسجد أسامة بن زيد بمحافظة خان يونس.

وفي كلمته نيابة عن الوجهاء ولجان الإصلاح والجاهة الكريمة قال د. مروان أبو راس: " إن الإنسان هو بنيان الله في هذه الأرض، وهو خليفته في أرضه.. وخلق له ما في الأرض جميعاً، إذاً فله مكانة عظيمة عند الله يجب أن يضعها الإنسان نصب عينيه تجاه أخيه الإنسان، وحذر من مخالفة قواعد السير، لأهمية ذلك وتأثيره على حياة وأرواح الناس، وقدم طلب العفو من د. يونس الأسطل تجاه السائق الذي تسبب بوفاة ابنه الشاب أنس.

بدوره أعلن د. يونس الأسطل والد الفقيد أنس، عن عفوه التام والصلح عن السائق الذي قام بالحادث: محمد مصطفى الأسطل، وذلك للتخلق بأخلاق الإسلام، وللامتثال بقول الله تعالى، وطمعاً بأن يتوب الله عليه ولنيل المغفرة والأجر الكبير للعافين عن الناس، وقال: " آملين أن نكون ممن رضي الله عنهم ".

وفي ذات السياق شكر د. سالم سلامة رجال الإصلاح والمخاتير والوجهاء على ما يبذلوه من جهد متواصل بين الناس، وتلا سند المصالحة بين أبناء العائلة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد