عريقات: نحضر لخطة شاملة بعد وقف العدوان لإعادة النظر بعلاقتنا مع العالم

79-TRIAL- رام الله / سوا / أكد صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي أن الجميع يعمل على وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة معربا عن امله بان يتم ذلك خلال الساعات او الايام القليلة المقبلة.
وكشف عريقات عن ان السلطة تحضر خطة شاملة لليوم التالي لوقف العدوان على قطاع غزة لإعادة النظر في علاقات السلطة مع العالم لا سيما الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.
عريقات تحدث للتلفزيون الرسمي، واكد ان فلسطين سوف تذهب لمحكمة الجنايات الدولية وان الرئيس سيوقع المذكرة في اليوم التالي للعدوان".
واضاف": لدينا رؤية محددة لإعادة النظر في علاقات السلطة مع الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة واوروبا والعالم العربي...حتى ايضا العلاقات الفلسطينية الفلسطينية".
وتابع هناك حاجة لإعادة النظر في علاقاتنا مع الاحتلال الاسرائيلي اضافة الى كيفية ادارة العلاقات الفلسطينية مع الولايات المتحدة والعالم ". كما كشف عريقات انه اعد مذكرة تتعلق بالانضمام الى محكمة الجنايات الدولية عرضها على فتح والمركزية والفصائل حيث وقع عليها الجميع وذلك لتحمل تبعات القرار.
واضاف": انه عرض المذكرة على خالد مشعل خلال زيارته الاخيرة لقطر كي توقع حماس عليها وان الاخير طلب مهلة لدراستها منوها انه لم يتم عرضها على حركة الجهاد حتى اللحظة والهدف تحمل كل تبعات الانضمام الى الجنايات الدولية". 154
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد