بيت لحم: تظاهرة ثقافية بعنوان "بدل كتابك"

none

بيت لحم / سوا /  نفذت شبكة ديار المدنية الثقافية التابعة لمجموعة ديار في بيت لحم، اليوم الجمعة، تظاهرة ثقافية بعنوان "بدل كتابك"، استهدفت مشاركي الشبكة من كل المناطق وطلبة كلية دار الكلمة للثقافة والفنون.

وجاءت هذه الفعالية، وفق بيان صادر عن الشبكة، بهدف دعم ثقافة القراءة ونشرها في المجتمع بشكل عام، وجيل الشباب بشكل خاص، من خلال قيام الشخص بإحضار كتاب يملكه وأنهى قراءته لاستبداله بآخر، حيث تم نشر الكتب بشكل عشوائي في ساحة المهد وقام المشاركون باختيار الكتب من بينها.

وبينت نائب رئيس ديار للتنمية والتطوير، مديرة مشروع شبكة ديار المدنية الثقافية، رنا خوري، أن هذه الفعالية تسعى لتشجيع القراءة بين الشباب الفلسطيني لبناء مجتمع واع ومثقف وناقد ومطلع على ثقافات وأفكار عديدة، إضافة لتعزيز مفهوم التعاون بين الأفراد والتبادلية لتشجيعهم على المشاركة المدنية وخدمة المجتمع.

 بدورها، أشارت مسؤولة الشؤون الإعلامية والإدارية في "شبكة ديار"، تغريد العزة، إلى أن هذا الحدث يعتبر الأول في فلسطين من حيث أهميته وتنوعه وفكرته المبدعة، الرامية إلى دعم وتحفيز الشباب على الإطلاع والقراءة وتعليم أنفسهم وتثقيفها.

 ولفت عضو "شبكة ديار"، محمد دية، إلى أهمية تنظيم مثل هذه الفعالية للشباب الفلسطيني الواعي المثقف، باعتباره يوما لتبادل الثقافات والمعلومات، وخطوه تحفيزية لإثراء العقل بالمعرفة والمعلومات القيمة والمتجددة وكسب الخبرات، من خلال هذه الكتب المتبادلة.

من جانبه، قال عضو "شبكة ديار"، عنان حسيبا، إن هذه التظاهرة الثقافية تأتي ضمن حملة "من حقي" التي تتمحور حول قضية البطالة، وهي عبارة عن حملة ضغط ومناصرة لقضية اختارها أعضاء الشبكة، وعبروا عنها بطرق ثقافية فنية، وضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التي نظمتها "شبكة ديار"، مبينا أن الهدف منها هو تعزيز ثقافة الشباب الفلسطيني من كلا الجنسين لتحفيزهم وتشجيعهم على القراءة وتبادل الكتب، ليكون المجتمع الفلسطيني راقيا برواده الشباب من خلال رقيهم الثقافي وإبداعهم المتميز في المبادرات الرائعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد