اسرائيل تخرق هدنة اعلنتها من طرف واحد وتقتل وتجرح العشرات

279-TRIAL- غزة / سوا/ لم تصمد الهدنة الانسانية التي اعلنتها قوات الاحتلال من طرفها بدء من الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين اكثر من خمس دقائق لتباغت احد طائراتها المقاتلة منزل لعائلة البكري في الشاطئ بعدد من الصواريخ ما ادى الى تدميره فوق رؤوس سكانيه وقتل واصابة العشرات من سكانه بحسب ما اعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، وفي خرق ثاني فاضح للهدنة استهدفت طائرات حربية اخرى منزل يعود لعائلة البيومي في مخيم النصيرات ما ادى الى تدميره واصابة عدد من ساكنيه بجروح مختلفة.
ويأتي الخرق الاسرائيلي بعد دقائق من تحذير وزارة الداخلية والأمن الوطني المواطنين من خداع الاحتلال.
واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " إعلان الاحتلال عن تهدئة إنسانية من جانب واحد، بأنه "محاولة لصرف الأنظار عن المجازر الإسرائيلية".
وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري فجر اليوم، "إن حماس لا تثق بمثل هذه التهدئة".
ودعا أبو زهري في تصريحات صحافية الشعب الفلسطيني لأخذ الحيطة والحذر.
وأعلنت "إسرائيل" فجر اليوم الاثنين عن استجابتها لطلب من الأمم المتحدة والولايات المتحدة بوقف إنساني لإطلاق النار ومن جانب واحد ابتداء من الساعة العاشرة من صباح اليوم وحتى الساعة الخامسة من ساعات المساء.
ونقلت القناة العبرية الثانية عن مصادر عسكرية قولها: "إن القرار جاء لتلبية حاجات سكان القطاع الإنسانية"، منوهةً إلى أن القرار لا يشمل منطقة رفح التي تشهد استمراراً لعدوان الجيش البري وبخاصة مناطق شرق رفح.
145
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد