فيديو.. سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة

غاررة اسرائيلية

غزة /سوا/ قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بالمدفعية والطائرات الحربية عدة أهداف بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة وعلى الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال الحربية شنت عدة غارات على مطار غزة الدولي المدمر ومنطقة صوفا شرق رفح جنوب القطاع، فيما زعمت مصادر عسكرية إسرائيلية أن القصف يأتي ردًا على هجمات الهاون التي شنتها المقاومة في وقت سابق على المناطق الحدودية.

وفي سياقٍ متصل، أطلقت قوات الاحتلال عدة قذائف مدفعية شرق غزة فيما ردت عليها المقاومة بعدة قذائف هاون.

وقال جيش الاحتلال إن قواته تعمل قرب موقع ناحل عوز شرق غزة للبحث عن أنفاق للمقاومة، وأن لديها معلومات محددة بهذا المضمار.

وفي السياق ذاته، أصابت قذيفة مدفعية أطلقتها دبابات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، منزلا شرق حي التفاح أوقعت أضرارا جسيمة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قذيفة مدفعية إسرائيلية سقطت على منزل في حي التفاح، ما أدى لاشتعال النيران وتصاعد ألسنة اللهب منه وألحقت به أضرارا جسيمة.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن "سلاح الجو نفذ 5 غارات على مناطق في رفح جنوب قطاع غزة، بعد استهداف نشاط أمني للجيش قرب السياج مع القطاع".

وأضاف أدرعي "تأتي الغارات ردا على حوادث اطلاق النار التي نُفذت في الأيام الاخيرة من قبل حركة حماس مستهدفةً قوات جيش الدفاع التي كانت تهم بمهام أمنية بالقرب من الجدار الامني".

واعتبر أن "الأعمال التي يقوم بها المقاومون الفلسطينيون تحت الارض وفوقها بمثابة خرق للسيادة الاسرائيلية"، محملاً حركة حماس المسؤولة الوحيدة لهذه الاعمال.

وأشار أدرعي إلى أن الهدوء ومواصلة سير الحياة الطبيعية يعتبران مصلحة مشتركة وسنسعى لبقائهما.

 

يتبع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد