أبو بكر يدعو لتعزيز العلاقة مع أهالي أراضي ال48

none

طولكرم / سوا /  أعلن شعراء وأدباء من أراضي العام 48 ومحافظة طولكرم صياغة خطة عمل ثقافية مشتركة بين الجانبين، تأكيدا على وحدة أبناء شعبنا الفلسطيني، وارتقاء بالأدب والثقافة الفلسطينية وتعزيز العمل الثقافي المشترك.

جاء ذلك خلال زيارة مجموعة من الأدباء والشعراء ضمت رئيس الحزب القومي العربي محمد كنعان، وإيمان مصاروة من اتحاد الكتاب الفلسطينيين في أراضي الــ48، والشاعر والناشط الاجتماعي حسين جبارة، ومديرة رابطة الأمل للشعراء والأدباء الشاعرة شادية مصاروة، لمحافظة طولكرم، اليوم الأربعاء.

وأكد الوفد على أن الحدود التي صنعها الاحتلال لن تنجح في فصل أبناء الشعب الفلسطيني الواحد عن بعضه البعض.

وطالب محافظ طولكرم عصام أبو بكر إلى تعزيز العلاقة مع أهلنا داخل أراضي الــ48، من خلال مزيد من اللقاءات والبرامج الأدبية والثقافية، خاصةً في ظل توجهات المحافظة برعاية المزيد من النشاطات الأدبية والأمسيات الشعرية التي تندرج في إطار اهتمام المؤسسات الرسمية والفعاليات بالأدب والشعر والثقافة.

من جبته، أشار كنعان إلى أن هذا اللقاء جاء بقصد تعميق التواصل السياسي والأدبي مع محافظة طولكرم، وللتأكيد على دور المثقف الفلسطيني، وعلى أننا شعب واحد رغم كل محاولات الاحتلال للتفريق والفصل.

كما أعلنت مصاروة عن صياغة خطة عمل ثقافية طويلة الأمد مع محافظة طولكرم، لعقد الندوات الثقافية بمشاركة أدباء وشعراء من الداخل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد