لماذا استهدفت المقاومة الآليات الإسرائيلية شرق قطاع غزة؟

آليات الاحتلال شرق القطاع

غزة /سوا/ كشف موقع المجد الأمني عن السبب الذي دفع المقاومة الفلسطينية، إلى استهداف آليات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة شرق قطاع غزة.

ونشر الموقع تقريرا يوضح أسباب هذا الاستهداف، وجاء فيه :"عمليات التوغل ال التي يقوم بها الاحتلال في مناطق شرق قطاع غزة أصبحت بشكل دوري وتكاد تكون يومية، ما يؤدي بشكل مباشر لاستفزاز المقاومة التي تحدثت سابقا عن أنها لن تصمت طويلا عن تجاوزات الاحتلال خاصة إذا استمرت وتطورت هذه التوغلات إلى مناطق داخل القطاع".

وقال الموقع : "إلى جانب هذه التوغلات تستمر عمليات الحفر الإسرائيلية؛ للبحث عن أنفاق للمقاومة والتي يعتقدون أنها تجاوزت الحدود، إضافة إلى نشر ما يسمى بالمنظومة الجديدة التي يتحدثون عنها للكشف عن أنفاق المقاومة على الحدود الشرقية".

وأضاف : "هذه التوغلات تهدف إلى تأمين عمليات الحفر، وتشكيل حاجز بينها وبين قطاع غزة لتتمكن من العمل بشكل حر وآمن في تلك المناطق، كما تقوم هذه التوغلات بأعمال تجريف للمحاصيل الزراعية على الحدود خشية من وجود عيون أنفاق في المنطقة".

وأشار إلى أن التوغلات لا تخلو من عمليات اطلاق نار صوب المواطنين والمزارعين وبيوتهم ومصالحهم، وتخريب أراضيهم القريبة من عمليات التوغل.

وتابع الموقع : "المقاومة بدورها كما أسلفنا، تحدثت عن عدم امكانية استمرار صمتها على هذه التجاوزات، وأنها لن تتهاون في الرد على الاختراقات الإسرائيلية التي تتم على حدود قطاع غزة، وفعليا فقد شهدت الساعات الأخيرة قيام المقاومة باستهداف الآليات المتوغلة شرقي غزة ورفح بطرق مختلفة لم يتم تحديدها".

وأردف قائلا : "كما أن المقاومة بردها هذا، فهي  لا تريد أن تستمر عمليات الحفر والبحث عن أنفاق بشكل آمن وهاديء واعتيادي، لذلك فقد يعزى إقدامها على استهداف الآليات لهذا السبب، فلا يجب من وجهة نظرها كما نعتقد أن تتم عمليات الحفر بأريحية تامة مما يعطي الاحتلال أفضلية الوقت في انجاز سريع لخطته".

واعتبر الموقع أن "عمليات اطلاق النار التي صدرت عن المقاومة لصد التوغلات الإسرائيلية تشكل نقلة في معادلات المواجهة مع العدو، ولكنها ما زالت في بداياتها، والتي على الأغلب لن تؤدي لنشوب مواجهة عسكرية مفتوحة، ولكن تبقى الترشيحات خاضعة لتطورات الميدان التي قد تفلت من سيطرة الطرفين في أي لحظة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد