التميمي يدعو لتكثيف التوعية المرورية

none

الخليل / سوا / وقّعت جامعة بوليتكنك فلسطين، والشرطة الفلسطينية، اليوم الاربعاء، اتفاقية تعاون مشتركة لتعزيز التوعية المرورية، وافتتحتا معرضاَ للسلامة المرورية، ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي.

وتتضمن اتفاقية التعاون إنشاء مركز متخصص بالسلامة المرورية في جامعة بوليتكنك فلسطين، وتبادل الخبرات، وتعزيز ديمومة العمل المشترك، وتعميم هذه التجربة التعاونية وأثرها على كافة القطاعات والمؤسسات في المجتمع وتشجيعها على الاستفادة منها.

وأكّد رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد التميمي، أهمية التعاون مع القطاعات المجتمعية المختلفة بشكل عام والشرطة الفلسطينية بشكل خاص.

ودعا إلى تكثيف التوعية المرورية باعتبارها مسؤولية كل مستخدم للطريق، فالكل مسؤول عن تحقيق السلامة من خلال احترام قوانين المرور وأنظمته، لافتاً إلى أن الأسبوع يعدّ تجسيداً حقيقياً للشعور بالمسؤولية الإنسانية والاجتماعية المشتركة.

ولفت مدير عام جهاز الشرطة اللواء حازم عطا الله، إلى أن هناك عدداً من الإجراءات التنظيمية والإدارية في الأسبوع المروري من شأنها الارتقاء بمستوى الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق.

وأشار إلى أن هذه الفعاليات التوعوية مستمرة على مدار العام باعتبارها جانباً أساسياً ومهماً في القضية المرورية، مضيفاً أنّ "الأمن لا يمكن أن يتحقق إلاً بالشراكة مع المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه".

وصرح رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين عماد الخطيب، عن إطلاق مركز متخصص بالسلامة المرورية في جامعة بوليتكنك فلسطين، يهدف إلى زيادة الوعي حول السلامة المرورية والوقاية من الحوادث ولفت الأنظار إلى أخطار الطريق وما يمكن أن تسببه الحوادث من أضرار جسيمة.

وتضمن معرض السلامة المرورية صوراً لحوادث السير والنشاطات التي تقوم بها إدارة المرور وبعض المعدات التي تستخدمها الإدارة في عملها، وبعض الرسومات والمجسمات، وجرى توزيع النشرات الإرشادية على الحضور.

وحضر توقع الاتفاقية محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل داود الزعتري، وقائد منطقة الخليل العميد ناضر عمر، ومدير شرطة محافظة الخليل العقيد محمد تيم، ومدراء الأجهزة الأمنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد