تركيا واسرائيل تناقشان اليوم تطبيق المصالحة بينهما

القدس / سوا / ذكر موقع "واللا" الاخباري ظهر اليوم الخميس بأنه من المقرر أن يجتمع مسئولون في وزارتي الخارجية التركية والإسرائيلية مساء اليوم في اسطنبول في إطار مبادرة قدمها معهدي أبحاث تركي وآخر إسرائيلي، من أجل مناقشة المواضيع السياسية بين الطرفين.

ووفقاً لما جاء على الموقع فإن الحديث يدور عن لقاء غير رسمي، مشيراً إلى أن معظم من سيشارك في اللقاء صحفيون وباحثون من كلا الطرفين، موضحاً أن اللقاء سيتم بعلم وزارتي الخارجية في أنقرة والقدس.

ويشير الموقع إلى أن اللقاء يأتي في أعقاب ما تناقلته وسائل الإعلام حول تقدم حقيقي في الاتصالات الجارية من أجل تحقيق المصالحة بين تركيا و"إسرائيل"، وكانت العلاقات بين الجانبين قد شهدت توتراً كبيراً في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على سفينة مرمرة التركية التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة نهاية مايو 2010م.

وبحسب ما جاء في الموقع فإن لقاء اليوم يهدف إلى بلورة سياسات مشتركة بين الطرفين لليوم الذي سيلي التوقيع على المصالحة، وبهذا يكون هذا اللقاء الثاني من نوعه بين الطرفين التركي والإسرائيلي بدعوة من معهدي الأبحاث الإسرائيلي "مناحيم" والتركي "جبوت" والذي يتكون من مجموعة من المسئولين الإسرائيليين السابقين في وزارة الخارجية والمنظومات السياسية في تركيا.

ونقل الموقع عن "نمرود غورين" رئيس معهد "مناحيم" قوله "إن اللقاء سيركز على تقديم المصالحة بين الدولتين وتعميق التعاون المشترك في مجال الأمن والسياسة الخارجية".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد