ترامب يدعم استمرار البناء الإسرائيلي في الضفة الغربية

دونالد ترامب

القدس / سوا / نشرت صحيفة "معاريف" أن المرشح الجمهوري المتقدم في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب أعرب عن دعمه الواضح لاستمرار البناء الاسرائيلي في المستوطنات بالضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله "على إسرائيل أن تمضي قدمًا، آلاف الصواريخ يتم إطلاقها على إسرائيل؛ من يقبل هذا؟ من يوافق على ذلك؟".

وكان ترامب أشار قبل عدة أسابيع إلى أنه كرئيس سيبقى محايدًا في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ومع ذلك، وفي مقابلة أجراها أمس مع صحيفة بريطانية سُئل إذا ما كان يجب وقف البناء في المستوطنات؛ الأمر الذي تعارضه الإدارة الأمريكية بشكل لا لبس فيه.

وأجاب بالقول "لا، أنا لا أعتقد انه يجب وقف البناء، لأنني أعتقد ان إسرائيل يجب ان تستمر بذلك، على إسرائيل أن تواصل التحرك للأمام".

وفي تطرقه للصواريخ التي تُطلق من قطاع غزة تجاه إسرائيل قال "صواريخ يتم إطلاقها لداخل إسرائيل، وإسرائيل، أنا اعتقد، لم تتلقّ أبدًا معاملة عادلة من بلادنا، أنت تعلم ما هذا، كم هذا مُدمر؟".

ومع ذلك، حصر ترامب حديثه قائلًا "بجانب كل ما قلته، أحب أن أرى إمكانية التوصل لسلام، كثير من الناس يقولون ان هذا مستحيل، أنا أقصد سلام دائم، ليس سلام يستمر لأسابيع ويعودون بعد ذلك لإطلاق الصواريخ، لنرى ما سيحدث".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد