"الاقتصاد" تنهي المرحلة الأول من البرنامج التأهيلي لمقيمي مختبرات الفحص والمعايرة

none

رام الله /سوا/ أنهت وحدة الاعتماد الفلسطيني في وزارة الاقتصاد الوطني بالشراكة مع المجلس التونسي للاعتماد، المرحلة الأولى من برنامج "بناء قدرات مقيمي مختبرات الفحص والمعايرة وفقاً للمواصفة الدوليةISO/IEC 17025:2005 الخاصة بمتطلبات الجودة العامة في مختبرات الفحص والمعايرة".

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن البرنامج التأهيلي يهدف إلى بناء قدرات وحدة الاعتماد الفلسطيني في الوزارة لتحقيق متطلبات الاعتراف الاقليمي والدولي بنشاطات الاعتماد التي تقدمها الوحدة لهيئات تقييم المطابقة وبالتحديد مختبرات الفحص والمعايرة، بما يحقق قبول نتائج الفحص الصادرة عن المختبرات المعتمدة وبالتالي تسهيل التبادل التجاري وتعزيز الصادرات الفلسطينية ودعم المنتج الوطني.

وشارك في البرنامج التأهيلي والذي تم عقده في العاصمة الأردنية عمان ثلاثة عشر مختصاً في مجالات فحوصات مواد البناء والإنشاءات والمواد الغذائية ومعايرة أجهز القياس.

يذكر أن هذا البرنامج التأهيلي يأتي في سياق تنفيذ مشروع " دعم تطبيق المتطلبات الفنية في مجال الاعتماد للتوأمة بين دولة فلسطين وجمهورية تونس وعمليات الاعتراف المتبادل" والممول من عدة منظمات دولية منها المنظمة الإسلامية لتمويل التجارة الدولية (ITFC) وجهاز تمويل التجارة في البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) وبتنفيذ من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد