"الوكالة الفلسطينية" و"الوكالة النمساوية"تبحثان سبل التعاون

أعضاء الوكالتين

رام الله  / سوا /  بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، اليوم الاثنين، مع وفد من الوكالة النمساوية للتنمية، المشاريع والبرامج المستقبلية بين الوكالتين.

وأطلع مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري خلال اللقاء الذي جرى في مقر الوكالة الفلسطينية برام الله الوفد، على طبيعة عمل الوكالة، وأهم أهدافها وأنشطتها وأساس عملها المتمثل في الاستعانة بالخبرات الفلسطينية في الداخل والخارج.

كما أطلع الزهيري الوفد على المهمة الإغاثية التي قامت بها الوكالة بالتعاون مع وزارة الصحة والتي تمثلت بإرسال وفد طبي مكون من 16 طبياً فلسطينيا إلى الإكوادور لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال، كما تطرق إلى أهم المشاريع التي بدأت الوكالة بتنفيذها في مجالات الزراعة والصحة والتعليم في عدد من الدول العربية والإفريقية.

وترأس الوفد النمساوي مدير المشاريع والبرامج في الوكالة النمساوية للتنمية روبرت زاينر، بحضور ممثل الوكالة النمساوية للتنمية في فلسطين أندريا ناسي، ورئيس قسم العلاقات العامة في دائرة التنمية لدى وزارة التكامل الأوروبي والشؤون الخارجية هيلين ستينهاوسل، بالإضافة إلى مجموعة من الصحفيين النمساويين.

 من ناحيته عبر زاينر عن سعادته بتأسيس الوكالة الفلسطينية، وأكد دعم وكالة التنمية النمساوية للمشاريع التي ستقوم بها الوكالة الفلسطينية، واستعداده للتعاون وتنفيذ مجموعة من المشاريع المشتركة في مجالات مختلفة.

وفي سياق متصل أجرى الصحفيون النمساويون لقاءات مع الزهيري، الذي أجاب على استفساراتهم حول رؤية ومشاريع الوكالة المستقبلية، كذلك التقى الوفد الإعلامي بمسؤول الإعلام في وزارة الخارجية مستشار أول وائل البطريخي، الذي أطلعهم على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في الأرض المحتلة، خاصة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، كذلك سياسة الأمر الواقع التي تفرضها الحكومة الإسرائيلية بهدف تقويض حل الدولتين، من خلال استمرار بناء المستوطنات في الأرض المحتلة ومصادرة الأراضي وهدم المنازل، بالإضافة للتحريض العنصري الخطير من قبل المسؤولين الإسرائيليين ضد القيادة والشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد