لجنة الخارجية والأمن بالكنيست تستعد للتحقيق في حرب غزة

القدس / سوا/ بدأت الأصوات الاسرائيلية المنتقدة للعملية العسكرية -التي لم تنته حتى اليوم الـ27 ضد غزة - ترتفع في اسرائيل والتي اعتبرت أن هذه العملية فشلت في تحقيق اهدافها.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الاحد، فقد أكد رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست بوجود العديد من الأسئلة التي يجب طرحها حول هذه العملية، وبأن اللجنة ستقوم بالتحقيق بهذه العملية كون ذلك يأتي من طبيعة عملها حتى لو كان ذلك لن يلقى رضى البعض.

وكان قد اتهم رئيس اللجنة أول أمس المستوى السياسي و"الكابينيت" بأنه فشل في تحقيق اهداف العملية ومنع الجيش الاسرائيلي من تحقيق "نصر صريح" على حركة حماس .

ووجه الوزير الإسرائيلي عوزي لانداو انتقادات شديدة لقرار "الكابينيت" مؤكدا بان العملية لم تحقق أهدافها، وحققت فقط هدف تدمير الانفاق، ولكنها لم تستطع وقف اطلاق الصواريخ ولا المساس بقيادات حركة حماس.

وفي الوقت الذي ما زالت فيه العملية مستمرة، توقع الوزير الاسرائيلي بأن تكون الجولة القادمة أصعب بكثير على اسرائيل، وبأن حركة حماس ستعيد حفر الانفاق وتسليح نفسها بصواريخ قادرة على حمل رؤوس تفجيرية قوية، وقد يكون فيها رؤوس كيماوية على حد زعم الوزير "الليكودي".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد