حقيقة الخط المباشر بين نقابتي الصحفيين الفلسطينية والاسرائيلية

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

القدس / سوا / نفت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام الاسرائيلية حول توقيع اتفاق خط مباشر مع نقابة الصحفيين الاسرائيليين.

وقال تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين لوكالة (سوا) ان نقابته لم توقع اي اتفاق مع نقابة الصحفيين الاسرائيليين ، مبيناً ان هذا يدل على ان هناك حالة من التخبط لدى المؤسسة الاعلامية الاسرائيلية بعد الانجاز الذي حققته فلسطين في المؤتمر السنوي في  البوسنة والهرسك.

وكانت الاذاعة الاسرائيلية العامة قد قالت اليوم الاثنين ان نقابتا الصحفيين الفلسطينية والاسرائيلية توصلتا الى اتفاق يقضى بإنشاء خط مباشر بين النقابتين من أجل مساعدة صحفيين يواجهون مشاكل واعاقات لعملهم في كلا الطرفين.

وبحسب الاذاعة فأنه تم التوصل لهذا الاتفاق خلال مداولات جرت بين ممثلي النقابتين على هامش المؤتمر السنوي لاتحاد نقابات الصحفيين الاوروبيين الذي عقد في سارايفو عاصمة البوسنة والهرسك الاسبوع الماضي.

وأوضحت الاذاعة أنه بموجب هذا الاتفاق سيتسنى لكل صحفي يواجه الصعوبات في اداء مهمته الاتصال بنقابة الصحفيين الذي ينتمى اليها والتي تقوم بدورها بالاتصال بنظيرتها بغية حل المشكلة.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد