"لجان العمل الصحي" تؤكد ضرورة حماية الطبقة العاملة

لجان العمل الصحي

غزة / سوا / قالت لجان العمل الصحي اليوم السبت: إن غول الفقر وممارسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية تطارد عمال فلسطين، وتشدد من الخناق عليهم بهدف كسرهم وتركيعهم كونهم الشريحة الأكبر من شرائح شعبنا الفلسطيني.

وتابعت اللجان في بيان لها بمناسبة يوم العمال العالمي: أن الطبقة العاملة الفلسطينية أساس البناء الاقتصادي الوطني والثقافي والإبداعي، ولابد من إنصافها وتوفير الحياة الكريمة لعمال وعاملات فلسطين وصون حقوقهم وشيخوختهم.

وأوضحت أن الحركة العمالية الفلسطينية قدمت على مر تاريخها الكثير من التضحيات فجرى استهداف العديد من العمال بالقتل الممنهج والاعتقال، وغصت بهم السجون وجرى الاعتداء عليهم من قبل المستوطنين فتعرضوا في حالات كثيرة لعمليات طعن نفذها مستوطنون ومن ثم اعتقالهم.

ويعاني عمال فلسطين كذلك من الإغلاقات ومصادرة الأراضي مصدر الرزق للكثير من العمال والعاملات عدا عن الاستغلال من قبل المشغلين في دولة الاحتلال وعدم دفع مترتبات العمال وتهديدهم بسحب تصاريح الحركة الممنوحة لهم.

وأكدت على ضرورة حماية الطبقة العاملة أساس البناء الاقتصادي الوطني والثقافي والإبداعي من كافة أشكال الاستغلال الذي تتعرض له. وفضح ممارسات الاحتلال بحق عمالنا وعاملاتنا من استهداف ومضايقة وملاحقة وتضييق في مصادر الرزق عبر مصادرة الأراضي ومصادر المياه وابتلاعها بالجدار والاستيطان ومطاردة الصيادين في بحر قطاع غزة ومنعهم من العمل وتخريب المحاصيل الزراعية وهدم المنشآت الزراعية والصناعية الفلسطينية وعدم السماح بتدشين هذه المنشآت والمصانع في الكثير من الأماكن في فلسطين وإعاقة توزيع وتسويق المنتجات الفلسطينية أو تصديرها للخارج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد