"العمل": تؤكد دعم الرئيس لعمال فلسطين

عمال فلسطينيون

رام الله / سوا / أكدت وزارة العمل عزم فخامة الرئيس محمود عباس ، والحكومة، ممثلة بدولة رئيس الوزراء رامي الحمدالله، على دعم عمال فلسطين ونضالاتهم المستمرة وحفظ كرامتهم وحقوقهم وتعزيز صمودهم ازاء ما يواجهونه من انتهاكات اسرائيلية متزايدة تمس حقوقهم وكرامتهم وسلامتهم وصولا الى دحر الاحتلال.

 وقالت الوزارة في بيان صحفي لها تقلت وكالة "سوا" نسخة عنه،   كما تسعى دوما للتخفيف من معاناتهم على كامل التراب الفلسطيني من خلال العديد من التدخلات لتخفيف من نسب البطالة والفقر لتؤمن لهم سبل العيش الكريم.

وشددت على حرصها الأكيد على صون وحماية الحريات والحقوق النقابية التي لا تقبل بالمس بها باي حال من الاحوال، مؤكداً اتخاذها موقفا حياديا وشفافا ونزيها في متابعتها للعمل النقابي في فلسطين، وحرصها على وحدة الحركة النقابية.

وبينت سعيها لاستصدار قانون خاص متعلق بالتنظيم النقابي واضطلاعها بواجبها تجاه المنظمات النقابية في ظل غياب اطار قانوني خاص بالتنظيم النقابي.

وأشارت إلى حرصها على تطبيق جميع التشريعات المتعلقة بقطاع العمل، وكل ما يتعلق بتحسين شروط العمل لهم، وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وتحدثت عن انجاز قانون الضمان الاجتماعي لأول مرة في فلسطين، كمدخل حقيقي لتحقيق الحماية الاجتماعية للعمال ولأسرهم، وضمان العيش الكريم لهم.

                                                     

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد