الرابطة الإسلامية تنظم مسابقة ثقافية لطالبات المدارس بمسجد القزمري بغزة

الرابطة الإسلامية

غزة / سوا / نظمت  طالبات الرابطة الإسلامية مسابقة ثقافية لطالبات المدارس في مسجد القزمري في منطقة التركمان شرق غزة وقد اشتملت هذه المسابقة على أسئلة ثقافية ودينية من أجل تعزيز مبدأ التنافس بين الطالبات وزيادة الوعي الثقافي والترفيهي لديهن.

وأكدت منسقة الرابطة في المنطقة الأخت مؤمنة الديب بأن هذه المسابقة تأتي ضمن الأنشطة التي تنظمها الرابطة الإسلامية بشكل مستمر لخدمة الطالبات والترفيه عن الطالبات وزيادة المحصول الثقافي لديهم ، وشهدت هذه المسابقة إقبالاً شديداً من قبل الطالبات , و تم توزيع الجوائز التحفيزية للفائزات في خاتم المسابقة .

وبدورهن شكرن الطالبات الرابطة الإسلامية على الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تقدمها لهم وعبروا عن مدى سعادتهم وترحيبهم بمثل هذه الأنشطة الهادفة.

وفي سياق أخر نظمت  طالبات الرابطة الإسلامية في فلسطين لقاء مع الأسير المحرر طارق أبو شلوف في جامعة الأمة بغزة وسط حضور لفيف من طالبات الجامعة .

وتحدث طارق أبو شلوف عن حياته في سجون الاحتلال الاسرائيلي وعن المعاناة التي يعاني منها الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال حيث يعاني الأسرى في المعتقلات أشد أنواع العذابات والذل والإهانة والعزل الانفرادي من قبل جنود الاحتلال وأيضا تحدث أنه قضى مدة 11 عاما بين جدران الزنازين والعزل الإنفرادي.

وأشار إلى معاناة الأسرى في سجون الاحتلال تتمثل في الإهمال الطبي والإضراب عن الطعام من أجل الضغط على الاحتلال للإفراج عنهم والتخفيف من أساليب التعذيب التي يتبعها جنود الاحتلال مع الأسرى الفلسطينيين في السجون , وذكر أن معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والضغوط النفسية والجسدية والتضييقات التي يتعرضون لها، خصوصاً في المناسبات والأعياد.

 

كما شكرت الرابطة الإسلامية كلاً من الأسير المحرر طارق أبو شلوف و الطلبة بالجامعة على الحضور والمشاركة في هذا اللقاء وحرصهم على قضايا فلسطين وخاصة قضية الأسرى .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد