معاريف تكشف التفاصيل الأولى لحادثة فقدان الضابط الإسرائيلي في رفح

القدس / سوا/ أوردت صحيفة "معاريف" العبرية مساء السبت التفاصيل الأولى لحادثة فقدان ضابط لواء جفعاتي في جيش الاحتلال الإسرائيلي "هدار جولدن" صباح الجمعة شرقي رفح جنوب قطاع غزة .

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن التحقيقات أظهرت اختفاء الضابط في نفق أرضي متشعب.

وبينت أن الحادثة بدأت عندما تتبعت قوة من "جفعاتي" أحد الأنفاق الواصلة إلى داخل الكيان الإسرائيلي شرقي رفح وبطول 2.5 كم وفي نهايته خرجت القوة لمنطقة مفتوحة بحيث انفصلت إلى 3 مجموعات.

وقالت الصحيفة إن المجموعة الأولى تقدمت نحو أحد المنازل في المنطقة وتضم كل من قائد فرقة الاستطلاع في جفعاتي الميجر "بنيه سرئيل" والرقيب أول "ليئال جدعوني" بالإضافة للملازم "هدار جولدن" .

وأضافت أن القوة تعرضت لإطلاق النار من عدة اتجاهات فيما اقتحم النفق مسلح فلسطيني بحزام ناسف وفجر نفسه بين الثلاثة، وبعد عدة دقائق حضرت قوة أخرى قريبة لتجد قائد الفرقة والجندي المرافق على الأرض وعليهما آثار إطلاق نار في الرأس بينما فقد الملازم هدار.

وحسب الصحيفة فإن أحد قادة جفعاتي دخل إلى المنزل القريب ووجد بداخله نفق أرضي، حيث طلب منه قائد اللواء إلقاء قنبلة انشطارية في النفق لضمان عدم وجود عبوات ومسلحين داخله.

وبعدها دخلت قوة إسرائيلية النفق -بخلاف التعليمات- حتى وصلوا إلى تفرع للنفق يصل أحد الأفرع لمسجد بينما يصل النفق الآخر لموقع لحركة حماس مع وجود عوائق داخل النفق، حيث خاف الضابط من تفخيخ المكان وعاد للخارج.

وأعلن جيش الاحتلال فقدان الاتصال بالضابط هدار جولدن شرق رفح صباح الجمعة 1 أغسطس 2014، فيما ذكرت كتائب القسام أنه فقد الاتصال بالمجموعة وقد تكون استشهدت وقتل الضابط معها في العملية.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد