اسرائيل تسحب جزء كبير من قواتها وتقاطع محادثات القاهرة لوقف العدوان

124-TRIAL- غزة / سوا/ أفاد شهود عيان بانسحاب الآليات الاسرائيلية المتوغلة في مناطق الزنة وشرق خانيونس بشكل مفاجئ من مواقعها الى خلف الحدود.
وأضاف الشهود في احاديث لوسائل الاعلام أن القوات الاسرائيلية انسحبت في ساعات ما بعد الظهر وسط اطلاق نار كثيف وتغطية من الطائرات المروحية.
كما اكدت وكالة الراي للاخبار انسحاب كلي لآليات الاحتلال من مناطق خزاعة والزنة شرق خانيونس وتمركزها على طول الشريط الحدودي.
وفي خطوة تشير الى قرب انسحاب جيش الاحتلال من كافة المناطق التي دخلتها قال منسق عمليات جيش الاحتلال الاسرائيلي لـقناة "بي بي سي" انه يمكن لسكان مناطق العطاطرة وبيت لاهيا والقرية البدوية شمال محافظة قطاع غزة العودة لبيوتهم لانهم انتهوا من القضاء على الانفاق على حد تعبيره .
ويتداول على نطاق واسع في اوساط جيش الاحتلال عن وجود خطة اسرائيلية لتنفيذ انسحاب احادي الجانب مع الابقاء على عمليات ميدانية واستخباراتية في رفح. ونقلت القناة العاشرة الاسرائيلية عن جيش الاحتلال قوله انه سينهي العملية البرية قريباً جداً وسيعتمد على الضربات الجوية، كما اعلنت مصادر اسرائيلية اعلامية عن قيام الجيش بالانسحاب الكامل من مدينة بيت حانون ودعوته السكان للعودة اليها.
وزعم احد ضباط جيش الاحتلال ان قواته نجحت في تدمير معظم الانفاق وهي بحاجة الى يوم او يومين لتدمير ما تبقى من انفاق في اشارة الى رغبتهم السريعة في الانسحاب.
ويأتي التطور في الموقف العسكري الاسرائيلي بالتزامن مع تغيير في الموقف السياسي والذي جسدته اسرائيل برفضها ارسال وفدها الى محادثات القاهرة للتفاوض حول وقف العدوان على قطاع غزة بزعم عدم جدية المقاومة وحركة حماس بالالتزام
وذكر مصدر سياسي إسرائيلي كبير اليوم السبت، أن المجلس الوزاري المصغر قرّر عدم إيفاد بعثة إسرائيلية إلى القاهرة للتفاوض حول وقف لإطلاق النار في قطاع غزة. 
وقال المصدر إن حركة حماس أثبتت عدم مسؤوليتها وعدم مصداقيتها من خلال الأحداث الأخيرة، مضيفًا أنه آن الأوان أن يدرك ذلك المجتمع الدولي أيضًا ذلك. حسب قولة
264
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد