رجوب يبحث آليات انشاء مضمار أولمبي في فلسطين

جبريل رجوب

لوزان / سوا /  بحث رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ، آليات وضع استراتيجية شاملة لتطوير كافة الألعاب في فلسطين.

وكان الرجوب قد التقى باخ في مقر الاولمبية الدولية في لوزان السويسرية، الى جانب لقائه برئيس مجلس التضامن الاولمبي الدولي بيرو ميرو.

ووضع الرجوب، مضيفه بصورة آخر المستجدات على صعيد التطوير ومواصلة البناء في الاتحادات الرياضية، وتهيئة كافة الظروف اللازمة لإنجاحها في الوصول الى خطط عملية قادرة على بناء فرق وطنية منافسة في كافة الألعاب.

كما بحث اللقاء اليات وضع استراتيجية شاملة بمساعدة اللجان الفنية بالأولمبية الدولية، تهدف الى تطوير عمل كافة الاتحادات الرياضية الفلسطينية.

وتطرق الرجوب الى الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق الرياضة الفلسطينية، مؤكدا ضرورة وجود موقف دولي من قبل الاولمبية الدولية يلزم اسرائيل الانصياع للميثاق الاولمبي الدولي، تجاه فلسطين باعتبارها عضو فاعل بالمنظومة الرياضية الدولية.

واتفق الرجوب وباخ على آليات البدء في انشاء مضمار اولمبي في فلسطين بمواصفات دولية، بمساعدة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ومتابعة اللجنة الأولمبية الدولية.

وجدد باخ موقف الاولمبية الدولية الداعم لتطوير الرياضة في فلسطين، والمساهمة في توفير كل اسباب النجاح والتميز للرياضيين الفلسطينيين من أجل الوصول للمشاركة في كافة المسابقات والدورات الاولمبية القارية والدولية.

الى ذلك بحث الرجوب مع التضامن الاولمبي الدولي، العديد من الافكار التي يمكنها اعانة الاتحادات الرياضية الفلسطينية، على بناء خطط قابلة للتنفيذ، من شأنها زيادة وتحسين مستوى كافة الألعاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد