مسيرات ببروكسل والأرجنتين تنديدًا بالعدوان على غزة

285-TRIAL- بروكسل/سوا/ خرج الآلاف من المتظاهرين في مسيرة حاشدة انطلقت مساء الجمعة بمدينة جنت البلجيكية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ، وللمطالبة بوقفه فورًا.
وشارك في المسيرة ما يزيد عن ثلاثة آلاف متظاهر من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية وأبناء حركة فتح اقليم بلجيكا، إضافة إلى متضامنين بلجيك وأوروبيين.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء والجرحى، وأخرى توضح حجم الدمار الهائل الذي خلفه العدوان الإسرائيلي، كما رفعوا يافطات كتبت عليها عبارات تطالب بمناصرة الشعب الفلسطيني، وبمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية.
وفي الأرجنتين، تواصلت خلال الأيام القليلة الماضية المسيرات والمظاهرات والفعاليات في مختلف أرجائها ضد الهجمة الاسرائيلية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وشهدت مدينة روساريو، ثالث اكبر مدينة في الارجنتين تنظيم عدة مسيرات بمشاركة أبناء الجاليات العربية والفلسطينية والاحزاب السياسية ومؤسسات حقوق الانسان وطلاب الجامعات ورجال الدين.
كما نظمت تظاهرة حاشدة بدعوة من عدة مؤسسات للمجتمع المدني برئاسة مركز الصداقة الفلسطينية الأرجنتينية واتحاد المؤسسات العربية في أمريكا اللاتينية والكاريبي، وجمع كبير من جمعيات التضامن وحقوق الانسان والمواطنين جابوا الشوارع الرئيسية في المدينة منددين بالمجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل.
ونظمت الفيدرالية الفلسطينية فرع قرطبة ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني مسيرة في أكبر شوارع مدينة قرطبة، طالب المشاركون خلالها بوقف المجازر التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني.
فيما شهدت وسط مدينة توكومان التاريخية مسيرة حاشدة حمل المشاركون خلالها الاعلام الفلسطينية واليافطات التي تدين حرب الإبادة الإسرائيلية.
واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي أكد المتحدثون فيه أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني، وأهمية تدخل المجتمع الدولي لوضع حد للمجازر الإسرائيلية.
وفي السياق، نظمت فعاليات سياسية ولجان التضامن والفدرالية الفلسطينية في مختلف أنحاء العاصمة بوينس ايرس مجموعة من النشاطات التضامنية مع غزة.
119
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد