(بالصور) غزة.. فعالية تضامنية مع الأسيران عويضة والراعي

جانبب من الفعالية

غزة /سوا/ نظمت وزارة الأسرى والمحررين وبالتعاون مع  فريق نبض الشباب الفلسطيني فعالية تضامنية من كل من الأسير مجد عويضة 23 عاماً مدير نادي المواهب الفلسطينية الأسير المدرب حسن الراعي، بعنوان مواهب مقيدة ، وذلك اليوم الخميس 28/4 في قاعة الوزارة بغزة ، بحضور ذوي الأسيران وعدد من المتضامنين.

ورحب مدير عام الأنشطة في وزارة الأسرى  صابر أبو كرش بالحضور المشاركين في هذه الفعالية التضامنية مع كل من الأسير مجدى عويضة وحسن الراعي اللذان اعتقلهما الاحتلال من على حاجز "ايرز".

وأكد أبو كرش أن الأسير مجد عويضة صاحب موهبة وحلم يسعى لتحقيقه باحتضان المواهب الفلسطينية، وهو لم يرتكب جريمة سوى أنه تألق علميا وحصل على درجة الامتياز في هندسة الحاسوب "مضيفا انه كان له عدة اختراعات لخدمة الانسانية والمكفوفين،  ذاكرا آخر اختراعاته وهو برنامج " القدس قبل ان تهدم "  موضحا ان ذلك البرنامج يشعرك أنك تسكن في ضواحي القدس.

وبين أبو كرش أن الاحتلال يستهدف الموهوبين بصورة مباشرة سواء كانوا من الرياضيين والأكاديميين وأساتذة الجامعات وحتى الطلاب والاطفال ، وذلك بهدف كسر إرادة هذا الشعب وطمس معنوياته الني تحاول أن تكشف الوجهة القبيح لهذا الاحتلال وتتغلب على الصعوبات والمعيقات التي يعيشها من جراء هذا الاحتلال.

واشاد بالدور الرياضي المميز للأسير الرياضي  حسن الراعي والانجاز الذي حققه على صعيد فريق المكفوفين وحصولهم على جوائز في البطولة التي شاركوا فيها في مدينة دبي وحصول فريقه على الميدالية البرونزية، وكان الاحتلال في انتظار عودته ليعتقله ويسجنه على هذا الانجاز.

من جهته تحدث أحمد ابو راس مدير فريض نبض الشباب الفلسطيني عن أهمية  التعاون مع وزارة الأسرى والمحررين لإحياء قضية الأسرى في نفوس الشباب الفلسطيني، مؤكدا أنه واجبهم  كشباب فلسطيني يحلم بالحرية والاستقلال ان نقف بجانب زملائنا مجد وحسن اللذان استطاعا برغم المعيقات أن يحققا النجاح ويرفعا اسم فلسطين عالياً ، ولكن الاحتلال لا يريد لهذا الاسم ان يرفع بل يريد أن يقتل ويسجن كل من ينادي به.

 واشتملت الفعالية على قصيدة شعرية  بعنوان " اخترت القيد "قدمها المحرر جواد أبو مرسة والذي أمضى في سجون الاحتلال 15 عاما ، وعروض فنية تضامنية مع الاسرى اصحاب المواهب.

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد