العمليات النوعية للمقاومة تخفف من قسوة العدوان

174-TRIAL- غزة / سوا/ عيسى محمد/ لعبت العمليات العسكرية النوعية للمقاومة ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي دوراً كبيراً في رفع معنوية المواطنين الذين يتعرضون لهجوم وعدوان قاس اسفر عن استشهاد اكثر من 1600منهم واصاب ما يزيد على 8000 ودمر مناطق واسعة من المنطقة الشرقية للقطاع.
ولوحظ تعمد المقاومة وخصوصاً "كتائب القسام" تنفيذ عمليات نوعية وجريئة باعتراف اسرائيل ضد جنود الاحتلال وآلياته بعد كل مجزرة كبيرة ترتكبها قوات الاحتلال من اجل رفع المعنويات وبث روح العزيمة والصمود.
ومن الملاحظ ان أغلب العمليات النوعية التي تم تنفيذها جاءت بعد مجازر كبيرة ارتكبتها قوات الاحتلال، حيث عمدت المقاومة على اسر الجندي ارون شاؤول بعد مجزرة الشجاعية من اجل رفع الروح المعنوية للمواطنين التي تعرضت للاهتزاز بعد المجزرة البشعة.
وعادة ما تترافق مظاهر الفرح العلنية بعد كل عملية تنفذها المقاومة، حيث لا يجد المواطنون حرجاً في المجاهرة بافراحهم.
واعترفت قوات الاحتلال بالأداء القوي لفصائل المقاومة خلال العدوان الحالي.
واعترف الجيش بمقتل نحو 63 جندياً واصابة المئات منذ بدء عدوانه على القطاع قبل 27 يوماً، فيما تقول المقاومة انها قتلت اعدادا اكبر من هذا الرقم.
ويتداول على نطاق واسع بين المواطنين لمقاطع مصورة لعمليات المقاومة تظهر مدى جرأتها وقوة المنفذين ومشاهد مقتل الجنود الإسرائيليين وتدمير الآليات العسكرية.
وتركزت جميع العمليات العسكرية للمقاومة ضد العسكريين الإسرائيليين والياتهم، حيث نجحت المقاومة حتى الان بتدمير العشرات من الدبابات والآليات في محاور القتال الرئيسية على تخوم القطاع الشرقية وتحديداً في منطقة شرق مدينة غزة وشرق مدينة بيت حانون وجباليا وشرق خزاعة ورفح.
وجاهر العديد من الجنرالات الاسرائيليين بالاطراء على اداء المقاومة وقوتها في التنظيم وشن الهجمات وتكبيد قواتهم خسائر فادحة.
127
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد