أبو حصيرة: "التعليم" تعلب دورا هاما في تحسين العملية التعليمية

none

غزة / سوا / نظمت مديرية التربية والتعليم شمال غزة يوما دراسيا لمدارس الثانوية العامة التابعة لمديرية شمال غزة والبالغ عددها 22 مدرسة بعنوان "البحث العلمي المدرسي تميز وإبداع"، حيث شارك في افتتاح اليوم الدراسي النائب في المجلس التشريعي الدكتور يوسف الشرافي وعن جامعة فلسطين الدكتور نادر أبو شرخ.

بدوره، أبدى "أبو شرخ" إعجابه الشديد بما تقوم به مديرية التربية والتعليم شمال غزة تجاه العلم والتعليم، وسعيها لنشر ثقافة البحث العلمي الذي يلعب الدور الكبير في تنمية وزيادة إدراك الطالب، مؤكداً أن جامعة فلسطين تسعى وتسخر كل إمكاناتها في سبيل تعزيز فكرة البحث العلمي لما له من دور كبير في نهضة الشعوب وتطورها.

من جهته، أكد "أبو حصيرة" على الدور المهم الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم في تحسين العملية التعليمية، وذلك من خلال تقديم المشاريع والبرامج الطموحة، ومتوجهاً بالشكر لجامعة فلسطين لما تبذله من جهد في الرقي بالمسيرة التعليمية، ولمجهوداتها المبذولة في إنجاح هذا اليوم العلمي المتميز.

وبين "النويري" في كلمة له أن عقد هذا اليوم الدراسي يبين مدى إهتمام الوزارة بالبحث العلمي مؤكداً على أهمية البحث العلمي في النهوض بالمجتمعات وتطويرها، مشيراً إلى أن الوزارة تبذل كل ما بوسعها من أجل إنجاح مشروع نشر ثقافة البحث العلمي.

يشار إلى أن هذا اليوم الدراسي هو مسابقة في البحث العلمي، بحيث تم إستعراض البحوث من طلبة المدارس المشاركة شمال قطاع غزة، وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التقدير ودروع التكريم والهدايا على الطلبة المشاركين في الأبحاث والمشرفين عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد