جنين: تنظيم فعالية فنية بعنوان"قاطع البضائع الإسرائيلية"

none

 جنين / سوا / متحدثون في فعالية فنية فلكلورية نظمها اليوم الأربعاء، الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين ومنظمة "تطوع" في جنين، التجار والمواطنين الفلسطينيين إلى الالتزام بمقاطعة البضائع الإسرائيلية نصرةً لهبة جماهير شعبنا الفلسطيني، وباعتبارها سلاحا فعالا يعزز المقاومة الشعبية الفلسطينية وصولا الى دحر الاحتلال  خاصة أن الفن هو أحد أبرز أساليب النضال من أجل اقامة دولتنا الفلسطينية.

وتحدث في الفعالية التي حملت عنوان "قاطع البضائع الإسرائيلية وعزز وإدعم منتجنا الوطني"، نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، وقائد منطقة جنين العقيد محمد أبو هيفاء، والأمين العام للاتحاد العام للفنانين في فلسطين موسى الحافظ، ومنسق الفعالية رائد الضابط، ومحمد العابد، وشهاب ارشيد، ونايف قبها، والعديد من المؤسسات الرسمية والأهلية وفصائل العمل الوطني.

وأكد المتحدثون، أنه وفي ظل الجرائم اليومية التي ترتكبها حكومة الاحتلال والمستوطنين والمتمثلة في جرائم الإعدامات الميدانية، وحرق الممتلكات وتكسير وتحطيم البيوت والسيارات، تلك الاعتداءات التي تتم برعاية الجيش الإسرائيلي وحكومته الإرهابية، وما يترتب عليها من مواقف، تعزز المشاركة الشعبية في الهبة الشعبية وفي مقاومة سياسات سلطات الاحتلال بما في ذلك مقاطعة منتجات الاحتلال التي تجلب المبالغ الهائله له من خلال ترويج بضائعه في اسواقنا  .

وقال المتحدثون إن ثقافتنا الوطنية تتعرض لعملية سلب، وإن المقاطعة سلوك وثقافة وطنية كأحد أنواع الصراع مع الاحتلال، مشددين على ضرورة مقاطعة الثقافات غير الفلسطينية، والعمل على دعم وتشجيع الفن والفلكلور الذي هو العمود الفقري للثقافة.

طالبوا بأخذ الدروس والعبر من الانتفاضة الاولى والهبة الجماهيرية لثورة 1936 والإضراب الني استمر لمدة ستة شهور وكبد الاحتلال خسائر مادية بعد مقاطعة منتجاتهم الإسرائيلية والني أثبت للمحتل وللعالم قوة الارادة الفلسطينية .

ودعا المتحدثون التجار الحفاظ على جودة منتجنا الوطني، وأن تكون ثقافة المستهلك مقاطعة المنتجات الاسرائيلية، ودعم الفن الفلسطيني بكافة أشكاله خاصة أنه احتضر لسنوات طويله .

وتخلل المهرجان الخطابي تقديم عدة فقرات فنية فليكلورية من شعر، وزجل، وميجانا، وعتابا، وغناء، وعرض مسرحية لشقائق النعمان، وتقليد أصوات، حملت بمضمونها مقاطعة منتجات إسرائيل  قدمها كل من:  علاء الناطور، وسمير ابو الهيجا، وبلال خزيمية، وصلاح البرقيني، حسام ابو عبيد و أبو الناجي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد