اشتداد المنافسة في مسابقة "محاكاة التداول" مع قرب اختتامها

البورصة

رام الله / سوا / تشهد مسابقة "محاكاة التداول" في بورصة فلسطين، منافسة حادة بين الطلبة المشاركين بها، وذلك قبل يوم واحد من اختتامها في دورتها التاسعة، غدا الخميس.

وتعتبر المسابقة إحدى أهم برامج التوعية الاستثمارية الموجهة للقطاع الأكاديمي ضمن برامج البورصة، وشارك فيها طلبة من 11 جامعة، هي: "النجاح الوطنية"، و"بيرزيت"، و" القدس -أبو ديس"، و"الخليل"، و"الإسلامية" ب غزة ، و"فلسطين التقنية– خضوري"، و"فلسطين الأهلية"، و" بيت لحم " و"العربية الأميركية"، و"جامعة القدس المفتوحة" بفروعها المختلفة، و"الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية" من قطاع غزة.

وقالت البورصة في بيان، إنه مع اقتراب موعد اختتام الدورة التاسعة، التي افتتحت تداولاتها في الثلث الأخير من آذار الماضي، بمشاركة 260 طالبا وطالبة من تخصصات العلوم المالية والاقتصادية، تزداد حدة المنافسة بين الطلبة المشاركين لتحقيق أعلى العوائد المالية لمحافظهم الاستثمارية بغية الفوز بإحدى جوائز المسابقة، حيث تتميز الأيام الأخيرة من المسابقة بنشاط كبير عبر دورات المسابقة خلال سنوات تنظيمها الثمانية، ما يدفع باتجاه زيادة أحجام ومعدلات  التداول.

وتتميز محاكاة التداول بشكل عام أنها أول أداة تعليمية عملية على مستوى الجامعات الفلسطينية متخصصة لنشر التوعية بقواعد التداول والأنظمة التي تحكم السوق المالية الفلسطينية.

ويستطيع الطلبة المشاركين فيها ممارسة التداول في بيئة افتراضية مماثلة لبيئة التداول الحقيقية في البورصة، وأيضاً، مواكبة المؤثرات المحيطة بعملية التداول واتخاذ القرارات الاستثمارية، وما يصاحبها من إعلانات الشركات عن نتائجها المالية أو قراراتها بشأن توزيعات الأرباح أو ما يتعلق بإدراج شركات جديدة أو شطب إدراج أخرى وغيرها.

وتحظى مسابقة "محاكاة التداول" برعاية حصرية من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" للعام الثاني على التوالي، فيما تم تطوير النظام الفني للمسابقة من خلال شركة إسراء للبرمجة والكمبيوتر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد