جوال

ليلة رفح.. إبادة عائلات وتدمير منازل فوق رؤوس ساكنيها

4-TRIAL- غزة / سوا /  تواصل إسرائيل ارتكاب مجازرها بحق العائلات الفلسطينية بهدم المنازل فوق رؤوسهم من خلال قصفها بطائرات الـF16 ضاربة بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية الانسانية.
ونفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة ثلاث مجازر بحق ثلاث عائلات فلسطينية لا ذنب لها سوى انها كانت تختبئ بمنازلها خوفا من صاروخ اسرائيلي او قذيفة مدفعية تفتك بهم وتمحوهم من السجلات المدنية بقطاع غزة وهو ما حدث فعلياً.
حيث أغارت طائرات الاحتلال والمدفعية في الساعات الأولى من اليوم السبت بعدد من الصواريخ والقذائف على الحي الحكومي السكني غرب مدينة رفح ما ادى لاستشهاد 23 فلسطينيا منهم ثمانية من عائلة زعرب .
وبحسب شهود عيان فان قذائف المدفعية وصواريخ الطائرات انهمرت بشكل جنوني على الحي ما ادى الى تقطع اشلاء واجساد المواطنين سيما الاطفال والنساء منهم ،حيث ان الطواقم الطبية وجدت صعوبة في التعرف عليهم .
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الطبيب اشرف القدرة ان شهداء عائلة زعرب هم :أحلام نعمان زعرب (30 عاما)، أمير رافت زعرب (18 عاما)، صبحية زعرب (55 عاما)،عدي رافت زعرب (7 سنوات)، سعاد نعمان زعرب (34 سنة)، شهد رافت زعرب (10 عاما)، خالد رافت زعرب (8 سنوات)، إضافة إلى آخرين ما زالوا مجهولي الهوية.
وقال الشهود لوكالة (سوا) ان المواطنين لم يتحركوا من منازلهم الواقعة غرب مدينة رفح الا ان القذائف والصواريخ انهمرت عليهم وتساقطت مخلفة شهداء وجرحى .
وبعد مجزرة زعرب بأقل من نصف ساعة نفذت طائرات الاحتلال مجزرة جديدة راح ضحيتها هذه المرة تسعة من عائلة الشاعر حينما قصفت طائرات الاحتلال منزل العائلة في حي بشيت بمدينة رفح جنوب القطاع.
وقال شهود عيان لوكالة (سوا) ان طائرات الاحتلال من طراز F16  استهدفت منزل المواطن فؤاد الشاعر بحي بشيت ما ادى لاستشهاد تسعة من افراد عائلته على الفور،حيث لا تزال الطواقم الطبية وفرق الدفاع المدني تحاول انتشال جثامين العائلة من تحت الانقاض حتى لحظة اعداد هذا التقرير.
ووشنت طائرات الاحتلال فجر اليوم السبت غارة استهدفت منزل المواطن أحمد عبد الله النيرب ما ادى الى استشهاد افراد عائلة بالكامل.
وقال شهود عيان ان طائرات الاحتلال من طراز F16  قصف بصاروخ واحد منزل المواطن النيرب ما ادى لاستشهاد المواطن أحمد النيرب وزوجته وأبنائه مؤمن ومحمود ومحمد.
وأوضح الشهود ان طائرات الاحتلال استهدفت المنزل دون سابق إنذار حيث كان يضم اطفالا ونساء .
وقال أحد اقارب الشهيد النيرب ان الشهيد هو وحيد أهله ورزقه الله اطفاله الثلاثة بعد 25 عاما من العقم.
وقال مسعفون فلسطينيون ان الطواقم الطبية انتشلت جثمان الشهيد أحمد النيرب أولا ومن ثم واصلت البحث على مدار ساعة كاملة للوصول الى جثامين زوجته واطفاله.
وأوضح مصدر طبي في مستشفى الشفاء ان جثامين الشهداء وصلت متقطعة ومتفحة وعبارة عن اشلاء نتيجة الاستهداف الاسرائيلي المباشر للمنزل.
واتهم النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الحكومة الاسرائيلية ووزارة دفاعه بإرتكاب جريمة حرب فى مدينة رفح منذ ساعات الصباح خلفت آلاف الشهداء والجرحي والبيوت المدمرة وآلاف المشردين من العائلات التي تركت بيوتها هربا من ضربات المدافع وصواريخ الطائرات . 
وقال جمعة فى بيان صحفي ان هناك قرار عسكري سياسي اسرائيلي بإبادة جماعية للمواطنين الآمنين فى محافظة رفح بدأتها عبر قصف البيوت والمنازل الآمنة منذ ساعات الصباح خلفت أكثر من 70 شهيد وصلت جثامينهم الي المشافي بالاضافة الي العديد من الشهداء فى الشوارع وتحت الأنقاض ولم تستطع الطواقم الطبية والاسعاف من الوصول اليهم بفعل شدة القصف الاسرائيلي علي المناطق الشرقية للمحافظة المنكوبة .
 وأدان جمعة التهديد الاسرائيلي بقصف المستشفي الوحيد فى المحافظة مستشفي الشهيد ابو يوسف النجار مما أدي الي إخلاء المستشفي بشكل كامل ونقل جثامين الشهداء الي ثلاجات الخضراوات فى المدينة والجرحي نقلهم الي مستشفي الكويتي الغير مهيأ لاستقبال الاصابات وعدم تجهيزه بغرف العمليات والعناية المركزة بالاضافة الي ابتعاده عن مركز المدينة والمنطقة الشرقية المستهدفة من قبل آلة الحرب الاسرائيلية التي تلوح عبر قادتها بالاجتياح البري الكامل للمحافظة وهو ما يعني جريمة حرب يتم التجهيز لها للقضاء علي آلاف المواطنين الأبرياء . 
وطالب جمعة من المؤسسات الأممية والدولية بالتدخل العاجل عبر ايواء أكثر من 50 الف مواطن نزحوا عن بيوتهم وليس لهم مكان آمن وليس لهم أقارب وهم الان يفترشون الارض فى الشوارع نتيجة للتكدس الكبير فى مراكز الايواء التي افتتحتها الوكالة منذ بدء الحرب وعلي المسؤولين فى وكالة الغوث افتتاح المزيد من المدارس ومراكز الايواء وتوفير كل ما يلزم من اجل استيعاب هذا العدد الكبير من النازحين . 
كما طالب جمعة من الوكالات الاعلامية والمؤسسات الصحفية والاعلاميين بتوجيه أنظار العالم الي مدينة رفح عبر بث مباشر من مستشفياتها وشوارعها لفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي فى مدينة رفح .
11