مصر تفتح معبر رفح رغم القصف لدخول فلسطينيين عالقين

161-TRIAL- رفح / سوا / قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح استثنائيًا من الجانب المصرى، لعبور ما يقرب من 150 من العالقين الفلسطينيين الذين تمت محاصرتهم من قبل الطيران الإسرائيلى داخل المعبر الفلسطينى، فى طريقهم إلى الأراضى المصرية.
وكانت السلطات المصرية قد أغلقت معبر رفح البرى بعد ظهر اليوم الجمعة، وذلك بعد سقوط قذائف إسرائيلية على المعبر فى الجانب الفلسطينى، وبالقرب من البوابات المصرية.
وناشد مواطنون عالقون في معبر رفح البري منذ صباح الجمعة، الجهات المختصة التدخل لدى السلطات المصرية لتمكينهم من السفر في ظل ما يواجههم من خطر القصف الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة .
وفي وقت سابق قالت وزارة الداخلية في غزة إن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح أمام حافلتين تضمان 120 مسافرا منذ الساعة 12 ظهر اليوم، وما زالوا محتجزين داخل المعبر في وضع خطير جدا، جراء سقوط القذائف الإسرائيلية في المكان.
وأوضح الناطق باسم الوزارة في غزة إياد البزم في بيان صحفي، أنهم أجروا اتصالات مع السلطات المصرية لفتح المعبر وإدخالهم حرصا على حياتهم ولكنها رفضت ذلك.
وأضاف البزم أنهم أجروا اتصالات مع الصليب الأحمر لتوفير الحماية لهم وتأمين عودتهم إلى بيوتهم، ولكن الجيش الإسرائيلي رفض التنسيق. 152
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد