قلقيلية:المحافظ يلتقي وفدا من مجلس الكنائس العالمي

none

قلقيلة/سوا/ التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من مجلس الكنائس العالمي ترأسه زغبي زغبي  ويارا عطا الله مدير المجلس المسكوني لمراقبة حقوق الإنسان.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف وثمن الدور الإنساني الذي يقوم به مجلس الكنائس العالمي، مؤكدا على أهمية دور المؤسسات العاملة في فلسطين خاصة التي تعنى بمتابعة الهم الحياتي للمواطن الفلسطيني، مشيرا إلى محافظة قلقيلية التي تعيش ظروف استثنائية قاهرة بسبب الاحتلال وسياساته المتمثلة بالجدار والاستيطان، مؤكدا أن الاحتلال يستهدف كل ما هو فلسطيني حتى البيئة لم تسلم من مخلفات مصانع المستوطنات والمياه العادمة، وقدم شرحا مفصلا حول المشاريع الاستيطانية والجدار وتأثيرهما على حياة الشعب الفلسطيني.

وأشار المحافظ إلى أن مراقبة إجراءات الاحتلال والتواجد اليومي للمؤسسات على غرار مجلس الكنائس العالمي يعزز من صمود المواطنين على أرضهم، مطالبا من المؤسسة نقل معاناة المواطنين إلى مجتمعاتهم لفضح سياسات الاحتلال.

من جهتهم عبر الوفد عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، شاكرا المحافظ دعمه لطاقم مجلس الكنائس العالمي، مؤكدين على ضرورة توثيق كافة الخروقات الإسرائيلية والتي تمارس من جنود الاحتلال والمستوطنين خاصة على البوابات، واطلعوا المحافظ على آليات عمل مجلس الكنائس العالمي.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بالخروقات الإسرائيلية واليات توثيقها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد