جوال

وزارة المالية | محلل اقتصادي

none

none

وزارة المالية والتخطيط
الإدارة العامة للشؤون الإدارية
إعلان عن شاغر وظيفي

 
تعلن وزارة المالية والتخطيط عن حاجتها لشغل وظيفة محلل اقتصادي لوحدة الاقتصاد الكلي والتحليل المالي للعمل في وزارة المالية والتخطيط حسب المؤهلات والمسؤوليات التالية

يعمل المحلل الاقتصادي تحت إشراف مدير وحدة الاقتصاد الكلي والتحليل المالي، ويشارك في إعداد تنبؤات إيرادات السلطة الوطنية الفلسطينية والإنفاق والعجز المالي والنمو الاقتصادي، إضافة إلى إعداد تقارير كمية وتحليلية. ويعتبر إعداد وتوفير إطار اقتصاد كلي ومالي متوسط الأمد للموازنة وإعداد السياسات المالية من أهم أعمال وحدة الاقتصاد الكلي والتحليل المالي

المهام المحددة التي سيقوم بها المحلل الاقتصادي:

-تحليل أداء الإنفاق العام وسياسات الإيرادات: تحليل الإنفاق العام وقضايا الإيرادات مثل الدعم الحكومي وتوزيع النفقات على القطاعات المختلفة وإدارة رواتب التقاعد وإدارة الدين العام. بالإضافة إلى تحليل التوجه العام للإيرادات من خلال الفئات الضريبية المختلفة والإيرادات غير الضريبية.
-الإلمام بالاتفاقيات الاقتصادية وبنودها، والربط بين النمو الاقتصادي والفئات الضريبية المختلفة.
-المساهمة في إعداد بلاغ الموازنة السنوي وبيان الموازنة من خلال التنبؤ بمقاييس الاقتصاد الكلي متوسطة الأمد –وتحديد استهدافات الموازنة- والمشاركة في الحوارات والنقاشات داخل وزارة المالية والتخطيط.
-التعاون مع مؤسسات السلطة والمجتمع المدني المتخصصة بالشؤون الاقتصادية.
-إعداد العروض المالية والاقتصادية الخاصة بمجموعة عمل القطاع المالي(Fiscal Sector Working Group)والمشاركة في إطلاع الدول المانحة على الأوضاع الاقتصادية والمالية بالتنسيق مع دائرة العلاقات الدولية والمشاريع.
-المشاركة في إعداد التقارير الخاصة بلقاءات لجنة التنسيق المؤقتة النصف سنوية (Ad Hoc Liaison Committee).
-توفير البيانات والمعطيات اللازمة لعمل الدوائر الأخرى بناءً على طلب مدير وحدة الاقتصاد الكلي والتحليل المالي.
   
المؤهلات الرئيسية
-درجة البكالوريوس كحد أدنى في الاقتصاد أو الرياضيات التطبيقية في الاقتصاد.
-خبرة لا تقل عن عام واحد في المجالات ذات العلاقة.
-الصفات الشخصية: أن يتمتع بالثقة بالنفس والإصرار والقدرة على العمل ضمن فريق ينمو بسرعة، والقدرة على بناء الثقة والعلاقات المهنية اللازمة مع فئات المجتمع الاقتصادية المختلفة.
-فهم عميق في القضايا المتعلقة بالمال العام والتجارة الدولية والاقتصاد الكلي.
-القدرة على انجاز المهام باستقلالية.
-القدرة على تحقيق النتائج المرجوة.
-خبرة بالشؤون الاقتصادية وعملية الإصلاح المؤسساتي الحكومي. وأن يكون ممن لديهم الفهم والإدراك بمجالات سياسات الحكومة، والعمل مع موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، والمستثمرين الدوليين والجهات المانحة.
-مهارات الاتصال واستعمال الحاسوب: الثقة والطلاقة في الحديث من ضروريات الوظيفة بالإضافة إلى إتقان اللغتين العربية والإنجليزية كتابة ومحادثة وامتلاك مهارات الحاسوب.
 
على الأشخاص المؤهلين والمعنيين فقط إرسال سيرهم الذاتية ورسالة تغطية باللغة الانجليزية اعتبارا يوم الاثنين  25/4/2016  ,ولغاية يوم الثلاثاء 3/5/2016 إلى عناوين البريد الالكتروني التالية:
 

hr-jobs@pmof.ps

 
الإدارة العامة للشؤون الإدارية
وزارة المالية والتخطيط