بالصور .. مهرجان فلنكن جمعيا صناع تغيير حقيقي بعيدا عن الشعارات

غزة / سوا / نظمت جمعية النهوض بالأسرة الفلسطينية استكمالا لمشروع الدعم والعلاج النفسي لمحافظتي غزة والشمال والممول من قبل المعونة الدنماركية للمسلمين فعالية بعنوان فليكن منكم التغير علي أرض ميناء غزة وذلك انطلاقا من مسؤولياتها تجاه أفراد المجتمع.

وجاءت الفعالية بهدف ايصال رسالة للمؤسسات المانحة ومؤسسات المجتمع الدولي والمحلي بالابتعاد عن النمطية في تنفيذ المشاريع وخصوصا مشاريع الدعم النفسي وذلك لطبيعة الظروف الاستثنائية التي يعيشها المجتمع الفلسطيني وخصوصا الأطفال.

 وذلك وسط حضور مميز من شركاء النجاح ضمن المشروع وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي وبعض من القيادات الفاعلة في المجتمع .

وألقت رئيس مجلس ادارة الجمعية الأستاذة فوزية جودة كلمة جاءت مكملة للفكرة الاساسية للمبادرة ، شاكرةً طاقم العمل وكل الحضور لمشاركاتهم الفاعلة وكل من يقوم بدوره لإثراء المجتمع الفلسطيني.

بدورها، أوضحت منسقة المشروع نرمين قاسم بضرورة الابتعاد عن النمطية في تنفيذ المشاريع، مبينةً ذلك لوجود فجوة حقيقية ما بين طبيعة المشاريع وما يتم تنفيذه في الميدان وذلك لطبيعة الظروف الاستثنائية التي يعيشها أطفال القطاع في غزة.

وطالبت كل القائمين علي المشاريع بضرورة التركيز علي أبعاد الاحتياج الحقيقي بالنسبة لفئات المجتمع وخصوصا الأطفال منهم.

وأوصت بضرورة الاستمرار في تقديم خدمات الدعم والعون النفسي بشكل مستمر، موضحةً أن فترات قصيرة ومحدودة لا تكفي لذلك لأن ما يحتاجونه الأطفال وما يعانون منه من بعد ثلاث حروب متتالية.

 وشدد على ضرورة تكثيف الجهود لاستمرارية تلك المشاريع وذلك بمنهجية تحاكي واقع ما يعاني منه الأطفال من مشاكل حياتية بشكل عام ،ونفسية سلوكية بشكل خاص .

 حيث جسد الاطفال بعض مطالبهم برفع لافتات تحمل رسائل للمؤسسات المحلية والدولية منها (أنا مش مجرد قصة نجاح لمشروعك ،أنا جاي أوصل صوتي حتي تسمعني وتساعدني ،شاركونا بأفكارنا خلينا نعبر عن احتياجاتنا، كن بيتي الثاني ،شاركونا في صنع مستقبل أمن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد