الخليل: إعلان أسماء الفائزين في المسابقة الشبابية الريادية

none

الخليل / سوا / أعلن محافظ الخليل، رئيس المجلس المحلي للتشغيل والتدريب المهني والتقني كامل حميد اليوم الاثنين، أسماء الفائزين بالمسابقة الشبابية في المبادرات الريادية والإبداعية في مجال التشغيل الذاتي والمشاريع الصغيرة، التي أطلقها المجلس في شهر تشرين الثاني الماضي.

وأوضح حميد أن الفائزين هم: ورود وائل أبو صبيح، وبهاء النجار، وسجى الجعبري، وصفاء مناصرة، وآلاء القيسي، وتمثلت مشاريعهم في مشغل أحذية رياضية، وصناعة الليف يدويا، وصالون تجميل، ولوحات الأرض المقدسة، ونقاء للمساعدة المنزلية.

وبين أهمية ودور المجلس المحلي للتشغيل، وقال إن دول العالم تعتمد على التعليم التقني والمهني لحل مشكلة البطالة.

من جانبه، لفت نائب محافظ الخليل مروان سلطان، إلى إنجازات المجلس ودوره في زيادة فرص التشغيل على مستوى المحافظة وتقليل معدلات البطالة، وقال إن المجلس عمل على تأهيل المدربين خلال مسيرة عمله، مشيرا إلى وجود 3300 منشأه صناعية وحرفية في الخليل، منها منشآت ومشاريع صغيره وجميعها ملكيتها عائلية.

وشرحت مديرة دائرة التشغيل في مديرية عمل الخليل جيهان الدحنوس، طبيعة المسابقة، وقالت إن المبلغ الذي قدم لكل فائز هو 10 آلاف دولار، وإن 15 مشروعا رياديا تقدمت للمنافسة، فازت خمسة منها بعد دراستها وتقييمها، حيث ستحصل المشاريع الفائزة على قروض حسنة دون فوائد، من مؤسسة فاتن للتنمية والإقراض التي قدمت 30 ألف دولار، وصندوق التشغيل الفلسطيني 20 ألف دولار.

وأوضحت أن المسابقة تأتي في إطار المحاولات المستمرة للحد من البطالة بالتزامن مع شح الوظائف، كما تأتي المسابقة الشبابية للمشاريع الإبداعية والريادية من خلال مجلس التشغيل ومؤسسات الإقراض التي منحت فرصة التنافس بين الشباب الريادي، وتقديم قروض حسنة للفائزين بفائدة معدلها صفر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد