الهرفي يطلع عمدة بوردو الفرنسية على آخر التطورات السياسية

none

باريس /سوا/ أطلع سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، عمدة مدينة بوردو، رئيس وزراء فرنسا الأسبق، المرشح للانتخابات التمهيدية عن حزب الجمهوريين للرئاسة الفرنسية، آلان جوبيه، على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا ومقدساته.

ونقل السفير الهرفي تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة لجوبيه، وشكره على مواقفه الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية والحقوق الوطنية لشعبنا.

واستعرض آخر التطورات الميدانية والإجراءات القهرية التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين بحق شعبنا الفلسطيني، واستمرار التوسع الاستيطاني، الذي بات يهدد فرص التوصل إلى سلام دائم وشامل في المنطقة.

واعتبر الهرفي الأفكار الفرنسية، فرصة للخروج من حالة الجمود الراهنة في العملية السلمية، ما يمنح الأمل للفلسطينيين، خاصة الشباب في الأرض الفلسطينية المحتلة.

بدوره، عبر جوبيه عن قلقه الشديد ازاء الوضع الراهن في فلسطين، معتبراً أن الحل السياسي الذي يفضي لقيام دولة فلسطين هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمة والتأسيس لسلام يعم المنطقة التي تعيش خطر التطرف، مندداً بالاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية، باعتباره تهديداً لحل الدولتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد