إطلاق مسابقة دولية في الشعر بعنوان "شاعر الأسرى والمسرى"

الأوقاف والثقافة

غزة / سوا / أعلنت وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن إطلاق مسابقة دولية في الشعر بعنوان "شاعر الأسرى والمسرى"، وذلك نصرة لمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك ودعماً للإنتفاضة الفلسطينية الثالثة وقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وقال سامي أبو وطفة مدير عام العمل الأهلي والآداب بوزارة الثقافة إن المسابقة تأتي في إطار سعي الوزارة لإثراء المشهد الثقافي الفلسطيني وإحداث حالة من الحراك والنشاط في الحياة الأدبية في فلسطين.

وأشار أبو وطفة إلى أن الوزارة نظمت خلال السنوات الماضية عدة مسابقات لتشجيع الشعراء وخاصة من فئة الشباب لإبراز إبداعاتهم الأدبية.

وأضاف أن المسابقة تجُسد مشاعر الولاء للأرض والانتماء للوطن وقضاياه العادلة من خلال الشعار الذي ترفعه بالدمج بين قضية القدس وقضية الأسرى.

وأكد أن المسابقة تسعى لتشجيع الشعراء والأدباء ليجعلوا من قضية القدس والأسرى محوراً لاهتمامهم من خلال أدبهم وأشعارهم.

وشدد أبو وطفة على أن قصائد الشعر تمثل رسالة إعلامية قوية ومؤثرة للتعبير عن الحقوق الفلسطينية وتوصل الرواية الفلسطينية للعالم، مؤكداً أنه سيتم في نهاية المسابقة طباعة ديوان شعر للفائزين بالمسابقة.

وأوضح أن المشاركة في المسابقة متاحة أمام كافة الشعراء والمبدعين العرب، على أن يتراوح عمر المشارك بين 18-40 عام، مبيناً أن المشاركة ستكون بثلاثة قصائد شعرية حول قضية القدس والأسرى.

وأضاف " بحيث أن لا يكون قد شارك فيها من قبل ولم يسبق نشرها، و سيتم بعد التصفيات الأولية عقد لقاءات إستماع للمشاركين في كافة محافظات قطاع غزة فيما سيتم الإستماع للمشاركين من خارج القطاع من خلال شبكة الانترنت".

وتابع أبو وطفة آخر موعد لتسليم المشاركات هو بتاريخ 31/05/2016، داعياً المهتمين لزيارة المواقع الإلكترونية للوزارة للاطلاع على شروط المشاركة في المسابقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد