"محدث"الجيش الإسرائيلي يعترف بأن المقاومة أسرت أحد جنوده في رفح

258-TRIAL- القدس / سوا /  ذكرت القناة العاشرة على موقعها الالكتروني صباح اليوم بأن معارك قوية وعنيفة جداً تدور حتى هذه الساعة شرقي مدينة رفح بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.
ووفقاً لما أعلنه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فإن هناك جندي على الأقل قد أسر على أيدي المقاومة الفلسطينية خلال الاشتباكات الدائرة حتى اللحظة في رفح.
وقالت القناة العاشرة ان المختطف لدى المقاومة هو "أدار جولدين" 24 عاماً برتبة ملازم من لواء جفعاتي من سكان "كفار سابا".
بينما قالت مصادر إسرائيلية أمنية بأن الحديث يدور عن حادث أمني خطير جداً، في حين تحدثت مصادر إعلامية فلسطينية بأن تلك الاشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من الجنود وأسر جندي إسرائيلي، بينما أغلقت سلطات الاحتلال معبر "كرم أبو سالم" التجاري، كما رافقت تلك الاشتباكات سقوط عدد من قذائف الهاون على المجلس الاقليمي "أشكول".
وأشارت القناة العاشرة نقلاً عن مراسليها في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة رفح إلى أن الاشتباكات العنيفة تدور حالياً بغطاء من قبل المدفعية وطائرات الاحتلال عن طريق القيام بغارات جوية ضد السكان المدنيين في رفح، الأمر الذي أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا.
ووفقاً لما نقلته القناة عن مراسلها للشئون السياسية "موآف باردي" قوله "بأن الأمور تتجه نحو التعقيد بالنسبة للمستوى السياسي والأمني في إسرائيل، وأن هدف العملية المتعلق بالقضاء على الأنفاق قد دخل في متاهة جديدة في أعقاب العملية شرق رفح صباح اليوم".
كما لفت مراسل القناة العاشرة إلى أن "إسرائيل" ستجد صعوبة بالغة تحديد أهداف جديدة للعملية العسكرية، خاصة في ظل خشية أمنية إسرائيلية من تورط المزيد في وحل قطاع غزة ، مع تزايد أعداد القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين.
وفي غضون ذلك أعلن منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية "يوآف مردخاي" رسمياً بأن التهدئة الإنسانية التي أعلنت عنها كلاً من الأمم المتحدة وواشنطن قد انتهت بالنسبة للجانب الإسرائيلي وأنها حل منها، كما أبلغ مندوب الأمم المتحدة في الشرق الأوسط "روبرت سيري" بذلك. 56
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد