300 مشارك في لقاء للشبيبة المسيحية استعداداً للأيام العالمية في بيت لحم

الشبيبة المسيحية

بيت لحم / سوا / شارك أكثر من 300 شاب وفتاة من أبناء الشبيبة المسيحية في الجليل والضفة الغربية، اليوم السبت، في لقاء وطني فلسطيني بعنوان "شريكُ رحمتك"، ضمن سلسلة لقاءات التنشئة التي تعقد في رعايا الجليل والضفة الغربية، تحضيرا للمشاركة في الأيام العالمية للشبيبة مع قداسة البابا فرنسيس.

ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه الذي يجمع هذا العدد من أبناء الشبيبة المسيحية من مختلف الرعايا الكاثوليكية في الجليل والضفة الغربية، تحضيرا للمشاركة في الأيام العالمية للشبيبة التي ستعقد في مدينة كراكوفيا في بولندا تموز المقبل.

وافتتح اللقاء بتنشيط صباحي، تلاهُ موضوع قدّمه المطران جورج بقعوني أسقف أبرشية الروم الكاثوليك في الجليل، تحدّث فيه "عن مواقف من الأنجيل تعامل فيها السيد المسيح برحمة مع أشخاص كثر"، وحثّ المشتركين "بالتعامل مثله مع بعضهم البعض خاصة خلال فترة الحج الروحي الشبابي خارج البلاد".

وتخلل اللقاء مسرحيات وعروض فنيّة قدّمها أبناء الشبيبة المشاركين من كل المناطق، واختتم بالاحتفال بالقداس الإلهي الذي ترأسه الأب سامر مدانات من المعهد الإكليريكي في بيت جالا.

وأعرب مرشد الشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين الأب بشار فواضله، والمنسّقة عن شبيبة الجليل الأخت ماريا-أستر بشارات، عن شكرهما لكل من ساهم في تنسيق وإنجاح هذا اللقاء خاصة لجنة التنسيق بين كنائس فلسطين.

يشار إلى أن نحو 400 شاب وفتاة من الرعايا الكاثوليكية في الجليل والضفة الغربية يشاركون في لقاء الشباب العالمي في بولندا، للمرة الأولى منذ سنوات، وسيتمكن 5 من أبناء الشبيبة المسيحية في قطاع غزة من المشاركة في هذا اللقاء العالمي الهام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد