جنين: افتتاح المرحلة الثانية من برنامج التدريب المهني

none

جنين / سوا / افتتحت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين، بالشراكة مع مؤسسة الرؤية العالمية وبالتعاون مع مركز تدريب مهني جنين، اليوم السبت، المرحلة الثانية من برنامج التدريب المهني ضمن إطار تعزيز مفهوم التدريب المهني في المحافظة.

وتشمل المرحلة الثانية دورتي البلاط والتمديدات الكهربائية المنزلية، إضافة إلى دورة دق الحجر ودورة الريفيت المعماري للمهندسين.

وشددن غرفة تجارة وصناعة جنين ومؤسسة الرؤية العالمية على أهمية الدورات المهنية المطروحة في رفد سوق العمل بالأيدي الفنية والمهنية الماهرة في المجالات التي يحتاجها القطاع الخاص، والتي يمكن أن تغطي حاجة سوق العمل الفلسطيني.

وقالت في بيان، إن الهدف من هذه البرامج هو توفير فرص العمل للشباب عن طريق إكسابهم مهنة تمكنهم من تحسين مستواهم المعيشي وكسب لقمة العيش في ظل ارتفاع معدلات البطالة في المجتمع الفلسطيني، سيما بين حملة الشهادات الجامعية.

وأشادت مديرة مركز تدريب مهني جنين سندس أبو بكر بالدور الحيوي والاستراتيجي الذي تلعبه غرفة تجارة وصناعة جنين، بالشراكة مع مؤسسة الرؤية العالمية في سبيل تطوير منظومة التدريب المهني في المحافظة، التي أضحت حاجة ملحة تستوجب توجيه أنظار جميع المؤسسات الداعمة نحوها في ظل البطالة المقنعة التي يعاني منها الشباب في وقتنا الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج التدريب المهني للمرحلة الثانية سيتضمن عدة دورات تدريبية أخرى في القصارة الإنشائية، وصيانة الأجهزة الكهربائية، إضافة إلى الدهان والديكور، في حين سيعتمد البرنامج نظام التدريب الثنائي حيث يتلقى الطالب التدريب العملي في مركز التدريب المهني في حين يتوجب عليه استكمال متطلبات التدريب في الميدان بالتعاون مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص وبإشراف من كافة المؤسسات الشريكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد