قلقيلية: نائب المحافظ يلتقي وفداً طلابياً جامعياً ويطلعه على واقع المحافظة

none

قلقيلية/سوا/ قال العقيد حسام أبو حمدة نائب محافظ محافظة قلقيلية " نعمل على تعزيز صمود المواطنين بكافة الطرق من خلال إحداث تنمية مستدامة تعمل على تعزيز صمود المواطنين  منغرسين بأرضهم للتغلب على إجراءات الاحتلال الهادفة الى سرقة الأرض الفلسطينية وإجبار المواطنين على الرحيل عنها  مضيفاً " أن كلمة رحيل شطبت من القاموس الفلسطيني ولا مكان لها في ذهنية الفلسطينيين، لأن شعبنا ذاق مرارة اللجوء والنزوح وهذا الأمر ما يجعله متمسكاً بأرضه ومنغرساً فيها" .

جاء ذلك خلال لقائه وفد جامعي من الجامعة الأمريكية وجامعة القدس أبو ديس  تخصص العلوم السياسية .

وقدم نائب المحافظ .. شرحاً مفصل حول واقع المحافظة والتحديات التي تواجها في ظل الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لها من خلال مشاريع الاستيطان والتهويد وجدار الفصل العنصري الذي التهم جزءاً كبيراً من أراضيها، كما استعرض إجراءات جيش الاحتلال الإسرائيلي في التضييق على المواطنين في سبل العيش، واعتداءات المستوطنين المتكررة على الأرض والإنسان الفلسطيني،  مؤكداً أن هذه الاعتداءات تأتي بدعم وحماية من الجيش الإسرائيلي.

وأشار نائب المحافظ .. إلى خصوصية محافظة قلقيلية من حيث توفر مقومات النجاح وهي الإنسان والأرض والمياه الأمر الذي كان له انعكاساته الايجابية، حيث لم يستسلم المواطن إلى اليأس وعمل على استصلاح مساحات واسعة من الأرض وزرع فيها الفواكه الاستوائية والخضار التي تعرف بجدواها الاقتصادية، مشيراً إلى أن الحكومة الفلسطينية ودعماً لهذا الصمود قدمت مشاريع تدعم إحداث تنمية زراعية وفي مقدمتها ربط الآبار الارتوازية بالكهرباء بدل " الديزل " الأمر الذي انعكس إيجابا على الزراعة حيث خفض من أسعار المياه.

من جانبهم شكر الطلاب نائب المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، واستمع إلى أسئلتهم حول المواضيع التي طرحت في اللقاء.

وفي سياق متصل قام الطلاب بجولة في مناطق متعددة من مدينة قلقيلية رافقهم فيها مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام سامح عودة الذي قدم لهم معلومات حول الأماكن التي تم زيارتها وفي مقدمتها جدار الفصل العنصري والنصب التذكاري لشهداء الجيش العربي وشهداء الثورة الفلسطينية.  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد