العمادي:التقيت ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لحل أزمة الاسمنت

محمد العمادي

غزة /سوا/ شدد السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة، على أهمية مشاركة رجال الاعمال الفلسطينيين في عملية اعمار غزة ، مؤكدا ان اللجنة القطرية  تبذل جهودا مكثفة ؛ من أجل إدخال الإسمنت للقطاع الخاص والمواطنين وحل ازمة الكهرباء في قطاع غزة؛ لما لذلك أهمية كبيرة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء له في جمعية رجال الاعمال بمحافظات غزة مع رجال اعمال واصحاب شركات ، حيث رحب علي الحايك  رئيس جمعية رجال الاعمال ، بالضيف شاكرا الجهود القطرية المتواصلة في عملية اعمار غزة ، ومعربا عن جاهزية  رجال الاعمال للمشاركة في عملية الاعمار.

وأوضح العمادي أن القطاع الخاص ينفذ 51% من المشاريع ، منها المشاريع القطرية، مؤكدا وجود جهود تبذل مع كل الأطراف الدولية مع الجانب الإسرائيلي والأمم المتحدة لحل هذه أزمة الاسمنت.

وأشار العمادي الى أنه التقى ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، وتحدث معهم حول آليات ادخال الاسمنت إلى غزة وانه يسعى لدى الجانب الاسرائيلي لحل الازمة رغم ان هذا الامر ليس .

ولفت إلى أن المشاريع القطرية في القطاع لا تواجه أي مشاكل، مبينا أنه يجري إدخال مواد البناء عبر المعابر الحدودية بانتظام، منوها إلى أن جميع ما تطلبه اللجنة القطرية لإعادة الإعمار يتم إدخاله، وأن هناك موافقات لجميع الطلبات التي تُقدم.

وفيما يتعلق بأزمة الكهرباء، أكد العمادي على التحركات المبذولة في هذا الملف، مع اللجنة الرباعية الدولية وسلطة الطاقة الفلسطينية، مع الجانب الاسرائيلي، معرباً عن أمله في احراز تقدم في هذا الملف خلال المرحلة المقبلة خاصة في ملفي خط الغاز وخط كهرباء 161 الاسرائيلي.

وفي ختام الزيارة، قدم الحايك درع ووشاح الجمعية للمهندس/ محمد العمادي تقديراً لدوره وتكريماً لجهوده في اللجنة القطرية لإعمار غزة، متمنياً له التوفيق في إتمام المشاريع القطرية، داعياً إياه لاستمرار التواصل مع القطاع الخاص من رجال الأعمال وأصحاب الشركات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد