شاهد الصور: لأول مرة.. مؤتمر بغزة لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة

جانب من المؤتمر

غزة /سوا/ عقد أطباء جراحة التجميل والجلدية من الضفة الغربية وقطاع غزة، المؤتمر الطبي الاول اليوم الجمعة بمدينة غزة؛ لمعالجة أثار الحروق والجروح و تطوير القدرات الطبية الفلسطينية في مجال البشرة والتجميل، بمشاركة 130 طبيبا متخصصا.

وأكد د. صبحى سكيك خلال كلمة افتتاح المؤتمر، أهمية عقد هذا اللقاء في غزة في هذه الظروف.

وقال سكيك :"خاصة أن الالاف الغزيين يعانون من أثار وندوب؛ بسبب الحروب المتواصلة".

وشكر سكيك، شركة "يونميد" علي تنظيمها لهذا اللقاء، وتضمينه فكرة تكريم الاطباء المتقاعدين في تخصص أمراض الجلدية وتواجدهم مع زملائهم الجدد، مشيرا إلى أنه هذا ساهم في تبادل الخبرات والمهارات والمعلومات بين جيلين من الاطباء الفلسطينيين.

من جانبه، قدم مجدى نعيم محاضرة علمية عن أحد الامراض الجلدية النادرة، فيما قدّم نافذ أبو شعبان محاضرة حول الحروق والندوب ومعالجتها التجميلية.

وتضمن المؤتمر محاضرة للدكتورة خلود السيد أبو صفا ممثلة عن عيادة سارة للتجميل وطب الاسنان في مدينة نابلس ، وركزت خلالها علي ضرورة التعاون بين أطباء التجميل والاسنان للحصول علي أفضل نتائج تجميلية للوجه.

بدورها، قدمت د. هبه حداد محاضرة حول المنتجات التجميلية والطبية المتوفرة في قطاع غزة.

أما بدرى الشخشير المدير التنفيذي لشركة يونيميد المتخصصة باستيراد وتسويق الادوية في السوق الفلسطيني وتأمين حاجاته الدوائية وخاصة اثار الحروق والتشوهات الناتجة من الحروب، فأكد أهمية محافظات قطاع غزة كسوق دوائي ناجح؛ لذلك تواجدنا هنا لإيجاد استراتيجية وطنية دوائية فلسطينية.

وقال الشخشير إن المؤتمر الطبي هو رسالة تأكيد ودعم لصمود أهلنا في غزة ورسالة أيضا لكسر الحصار عن القطاع وتشجيع الشركات الدوائية الاخرى في الضفة الغربية و القدس على الوصول للقطاع وتأمين المنتجات الطبية للفلسطينيين في غزة.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد