خانيونس: بلدية القرارة تبدأ توزيع أكثر من (40) حاوية لجمع النفايات

بلدية القرارة

خانيونس / سوا / بدأت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس في تنفيذ مشروع توريد وتوزيع حاويات (جديدة) لزوم جمع النفايات في القرارة، وذلك بتمويل الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) ومن خلال صندوق تطوير واقراض البلديات.

وأضح منسق المشاريع في البلدية م. أحمد الطيماوي في بيان صادر عن العلاقات العامة:" أن عدد الحاويات التي تم توريدها خلال المشروع تبلغ (43) حاوية، وبتكلفة 15600 دولار".

وبين الطيماوي أن سعة الحاوية الواحدة يصل إلى كوب واحد٬ مشيراً إلى أن تصميمها جاء وفق مواصفات فنية وصحية قياسية متعارف عليها؛ حرصاً على سهولة نقلها وتفريغها.

ويأتي هذا المشروع في إطار دعم قطاع النفايات الصلبة وكذلك مساعدة البلدية في تعويض جزء من الحاويات التي دمرها الاحتلال (الاسرائيلي) خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة 2014م.

من جانبه، بين مسؤول قسم النظافة في البلدية م.طراد النجيلي أن طواقم الفنية في القسم انتهت من وضع الحاويات في الأماكن المخصصة لها٬؛ بناًء على آلية تم إعدادها مسبقاً تضمن وصولها إلى الأحياء المحتاجة والمكتظة بالسكان وكذلك المناطق النائية مع التركيز على الأحياء الشرقية التي تدمرت الحاويات فيها بشكل كبير نتيجة عدوان 2014م.

ودعا النجيلي المواطنين بالتعاون مع البلدية في وضع النفايات المنزلية في أماكنها المخصصة لها وعدم اللجوء إلى حرق النفايات بداخل الحاويات أو بالقرب منها حفاظاً عليها من التلف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد