الديمقراطية: لا حلول لقضية قطع مخصصاتنا حتى الآن

طلال ابو ظريفة

غزة / خاص سوا / نفى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، وجود أي مؤشرات لتراجع الرئيس محمود عباس عن قطع المخصصات المالية للجبهات.

واعتبر أبو ظريفة في تصريح خاص بوكالة "سوا"، أن قطع مخصصات الجبهات "تجاوز لكل الأعراف والتقاليد والنظام الأساسي لمنظمة التحرير وضارة بالعلاقات  الداخلية ومنفردة"، مشيراً إلى أن ذلك القرار ليس من صلاحيات الرئيس.

وأوضح أن جبهته تنتظر اجتماع اللجنة التنفيذية والقيادة الفلسطينية  لمناقشة هذه القضية مع القوى الوطنية والاسلامية.

وبين أن المجلس الوطني هو المسؤول عن اتخاذ قرار بقطع أو إعادة المخصصات، معللاً ذلك بأن الجبهة عندما اكتسبت الحق في مخصصات شهداؤها وأسراها وعملها من خلاله.

وقال إن " كل القوى الفلسطينية إضافة للعديد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح اعتبرت أن هذه الخطوة خاطئة وتضر بالعلاقات الداخلية، وترى ان فيها تجاوز للمؤسسات الفلسطينية ومن المفترض التراجع عنها".

وأضاف "من حقنا استخدام كافة الوسائل للضغط باتجاه حل هذه القضية"، مشدداً على أنها ستمارس الحق في الصراع في كل المؤسسات الفلسطينية أي كانت سواء في اللجنة المركزية أو المجلس الوطني أوالاحتجاجات الجماهيرية.

وتابع " نبحث  عن حل سريع لهذه المسألة حتى لا يكون لها تداعيات على العلاقات الداخلية ولا تعمق الانقسامات الفلسطينية".

واردف "نحن نرفض دوما التدخل في الشؤون الداخلية لأي طرف اقليمي عربي أو دولي نحن نرفض أن يتدخل أي أحد لحل هذه القضية ".

وشدد على أن جبهته متمسكة بحقها في استرجاع مخصصاتها، مبيناً أنها ليست للرفاهية وإنما هي للجرحى والأسرى وإدارة عمل وطني وتنظمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد