الأحمد يبحث مع بري أوضاع فلسطين

عزام الأحمد

بيروت / سوا /  بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض الساحة اللبنانية عزام الأحمد اليوم الخميس، الأوضاع في فلسطين ووضع أهلنا في مخيمات لبنان مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

وجاء ذلك في لقاء عقد في العاصمة بيروت بحضور مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري وسفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح فتحي أبو العردات وعضو المكتب السياسي لحركة أمل محمد جباوي.

وقال الأحمد في تصريح له بعد اللقاء: "هذه الزيارة هي في إطار التشاور والتنسيق الدائمين، وأطلعنا الرئيس بري على التطورات في فلسطين والتحرك لإنقاذ عملية السلام وحل الدولتين في ضوء المبادرة الفرنسية التي أعلن عنها أخيرا الرئيس هولاند، سواء في بيروت أو في عمان والقاهرة، والعمل من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام بعد الجمود المستمر في عملية السلام.

وتابع: كما أطلعنا دولته بدوره على ما جرى معه في هذا الموضوع مع الرئيس هولاند، وناقشنا الأوضاع الفلسطينية في لبنان في ضوء المحاولات الجديدة لتفجير الأوضاع الأمنية بعد هدوء أكثر من ثمانية أشهر في المخيمات، ومنها مخيم عين الحلوة، ولا سيما بعدما شهد الأسبوعان الأخيران ثلاث حالات قتل واغتيال مجرمة من قوى لا تريد الاستقرار للمخيم الفلسطيني ولا للبنان.

وأضاف الأحمد: وأطلعنا الرئيس بري على الجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية لكشف خبايا هذه المحاولات المرفوضة، مؤكدا ضرورة تعزيز التنسيق بين المؤسسات الفلسطينية مع أجهزة الدولة اللبنانية لملاحقة الذين يحاولون العبث بأمن المخيمات والمجرمين الذين امتدت ايديهم على شخصيات وضباط فلسطينيين كما جرى أخيرا في عين الحلوة".

وقال: أطلعنا الرئيس بري على استمرار إسرائيل في عمليات الاستيطان ومحاولات تهويد القدس والنيل من المسجد الأقصى، وضرورة توحيد الجهد العربي والاسلامي للتصدي لهذه الاعتداءات.

وتابع " نحن نشعر بالارتياح بلقائنا الرئيس بري وما سمعناه منه، وأكدنا له حرصنا على السلم الاهلي واستقرار الأوضاع في لبنان، والتعاون إلى أبعد الحدود مع الأجهزة الامنية اللبنانية، وفي مقدمها الجيش اللبناني، ومع القيادة السياسية في لبنان للتصدي لمحاولات العبث بأمن لبنان والمخيمات الفلسطينية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد