رمضان يدعو الاتصالات للتعاون في تصويب أوضاع المحطات المحلية

ابراهيم رمضان

جنين / سوا / بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم الخميس، هموم وقضايا المحطات والمؤسسات الإعلامية، مع وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سليمان زهيري.

وحضر اللقاء الذي جرى في مقر المحافظة مدير مكتب الإعلام في جنين محمود استيتي، وممثلو المحطات المحلية.

وثمن المحافظ رمضان دور المؤسسات الإعلامية المحلية في التغطية الإعلامية لمختلف قضايا المحافظة والمواطنين وبشكل ملموس وإبراز واقع المعاناة بمهنية.

ودعا المحافظ وزارتي الإعلام والاتصالات للتعاون في تصويب أوضاع المحطات المحلية، وتسهيل إجراءاتها القانونية والمالية لتتمكن من تقديم الخدمة الإعلامية دون معيقات قد تؤثر على أدائها .

من جانبه، شكر وكيل وزارة الإعلام  المحافظ على تفاعله السريع مع مطالب الإعلاميين، مؤكدا أن المؤسسات الإعلامية تعلب دورا بارزا في العديد من القضايا، لتحفيز المواطن وتفعيل مساهمته الوطنية.

وأشار إلى وجود إطار قانوني للمحطات والإذاعات لاستمرار عملها وفق الأنظمة القانونية وتصويب أوضاعها.

وقال خليفة: نحن كمؤسسات رسمية نفكر بأن نقدم ما نستطيع لتسهيل مهمات، وفيما يتعلق بمعظم المؤسسات الإعلامية في جنين فهي مرخصة، غير أن الإشكالية تكمن في الحصول على الترددات من جهته الاختصاص .

من جانبه، طالب وكيل وزارة الاتصالات بضرورة تشكيل إطار نقابي للمحطات الإذاعية للضغط باتجاه تحقيق المطالب المهنية.

وعن موزضوع الترددات قال الزهيري: قمنا خلال السنوات الثلاث الماضية بخفض سعر التردد  للمحطات الإذاعية في جنين، علما أن أسعارنا في فلسطين أقل تكلفة بالنسبة للمحطات الإعلامية في العالم .

وقد طرح ممثلو المحطات الإذاعية المضايقات التي يواجهونها من قبل الاحتلال، وأفكارهم لتطوير القطاع الإعلامي، وتأهيل الكوادر الإعلامية، داعين إلى تخفيف الإجراءات الإدارية المتعلقة بقضايا الترخيص من قبل وزارة الإعلام .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد