إسرائيليون يجمعون الطعام والملابس لجيش الاحتلال لتحفيزهم على القتال

133-TRIAL- القدس / سوا / أرسل آلاف الإسرائيليين تبرعات عبارة عن أكياس أكل وملابس للجنود المقاتلين فى غزة ، لتحفيزهم على القتال ضد الفلسطينيين.
وقال موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى إن عددا كبيرا من الإسرائيليين يجهزون أكياسا فيها الطعام والملابس ويبعثون بها للجنود، وإن بعضهم يصلون بأنفسهم إلى أماكن تجمع الجنود فى غزة، ويسلمون لهم هذه الأكياس.
وأضاف الموقع الإسرائيلى أن الجيش الإسرائيلى قرر أن يرتب الأمور لتحديد النظام، وكخطوة أولى طلب من الإسرائيليين عدم إحضار أو إرسال تبرعات أخرى، بسبب الزيادة فى تلك التبرعات.
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية: "ليس الأمر فى النظام الجديد، بل بتحديد النظم القائمة كل الوقت، والجيش يوجه شكره ويعرب عن امتنانه لسكان إسرائيل لتكاتفهم مع الجنود، لكنه يطلب منهم أن يحافظوا بذلك على المساواة فى التبرعات، بحيث يتم تنظيمها بواسطة رابطة الجنود".
وأضافت المصادر أن الجيش الإسرائيلى يهدف للحفاظ على أمن الإسرائيليين الذين يصلون لحدود غزة ومناطق التجمع ويحملون فى أيديهم التبرعات للجنود، موضحا أن الجيش يصله فى كثير من الحالات طعام ساخن للمنطقة، وليس فى وسعه أن يحافظ على صلاحيته لمدة طويلة، حيث شكا بعض الجنود من اضطرابات فى المعدة بسبب طعام كان فاسدًا.
وأشارت المصادر إلى أنه خلال أسابيع القتال الثلاثة وصلت عشرات الآلاف من الأكياس من الإسرائيليين للجنود من طعام وملابس، وأغراض استحمام وغيرها. 180
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد