السفير ترشحاني يبحث تطوير العلاقات مع طاجكستان

فلسطين وطاجكستان

 دوشنبه/سوا/ بحث سفير دولة فلسطين لدى جمهورية طاجكستان وآسيا الوسطى محمد ترشحاني مع مسؤولين طاجيكيين، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتطرّق ترشحاني خلال لقائه النائب الأول لوزير خارجية طاجكستان نظام الدين زاخيدي، بحضور رئيس دائرة آسيا وإفريقيا خيسراف غيوبوف، ومسؤول ملف الدول العربية محمادي مظفر، ومسؤول متابعة ملف فلسطين في الوزارة أيمخمودوف روستام، إلى متابعة المحادثات حول توقيع اتفاقيات للتعاون في مجالات مختلفة.

كما وضع هؤلاء المسؤولين في صورة التطورات الميدانية على الساحة الفلسطينية، والخروقات الإسرائيلية، خصوصا في مدينة القدس المحتلة، والجهود السياسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية على الصعيد الدولي.

 من جانبه، أكدّ الجانب الطاجيكي دعم حكومته المطلق في كافة المحافل الدولية لشعبنا الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته المستقلة على حدود 67 .

واجتمع ترشحاني مع نائب وزير الخارجية الطاجيكي لشؤون المنظمات الدولية ومسؤول الإدارة القانونية للاتفاقيات مظفر حسيبوف، حيث تمت مناقشة عدة اتفاقيات للتعاون، بعضها جاهز للتوقيع، والبعض الآخر قيد الإنجاز .

كما بحث مع النائب الأول لوزير الاقتصاد رحمة الله ميربابويوف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، في المجال الاقتصادي، وأيضا في مجال تشجيع وحماية الاستثمار .

والتقى أيضا بوزيري التعليم العالي والزراعة نور الدين سعيد، وعزت الله ستاري، وتم البحث معهما سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي التعليم والزراعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد