الملك سلمان يجدد دعمه للعراق ويدعو العبادي للرياض

حيدر العبادي وخادم الحرمين الشريفين

الرياض / سوا / جدد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، دعوته لرئيس الوزراء حيدر العبادي لزيارة المملكة العربية السعودية و فتح آفاق تعاون أوسع بين البلدين الشقيقين، مؤكداً دعم المملكة للعراق في جميع المجالات، وجاء ذلك، أثناء اتصال هاتفي أجراه العبادي مع عاهل المملكة العربية السعودية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، قد تلقى، أمس الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من دولة رئيس وزراء جمهورية العراق حيدر العبادي.

وتم خلال الاتصال بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقد أكد خادم الحرمين الشريفين حرص المملكة على وحدة العراق وتحقيق أمنه.

ووفقاً لما أوردته قناة "العربية"، اليوم الخميس، على موقعها الإلكتروني، ذكر بيان لمكتب إعلام رئاسة الوزراء العراقي،  أن "العبادي بحث مع الملك سلمان بن عبدالعزيز تعزيز التعاون بين البلدين والحرب على عصابات داعش الإرهابية والأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة".

وبيّن العبادي لخادم الحرمين الشريفين، بحسب البيان الحكومي، أن "العراق يقترب من النصر النهائي على العصابات الإرهابية ولدينا الخطط والاستراتيجيات لسحق الإرهاب وتحرير جميع المدن العراقية التي استولى عليها داعش"، مشدّداً على أن "المنطقة لن تتقدم إذ لم يتم التعاون بين بلدانها".

وبدوره أكّد الملك سلمان، دعم بلاده للعراق في جميع المجالات، متمنياً لرئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي النجاح في عملية الإصلاح، وحرصه على استقرار العراق وعلى نجاحه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد